الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

الكوميدي إيكو: أبواب الأمن الوطني المفتوحة فرصة باش نعرفو علاش ماكنديروش 6 لبيبان لديورنا

الكوميدي إيكو: أبواب الأمن الوطني المفتوحة فرصة باش نعرفو علاش ماكنديروش 6 لبيبان لديورنا الكوميدي "إيكو"( يسارا)، رفقة عناصر الأمن بالأبواب المفتوحة للأمن بمراكش
اعترف الكوميدي الشاب عبد الرحمان أوعابد المعروف باسم "إيكو"، بما خالج مشاعره من أحاسيس الافتخار والتقدير لعناصر أمنية يحمل وإياها نفس الانتماء والجنسية كما يتقاسم معها الوطن ذاته الذي هو المغرب. وأضاف إيكو من قلب فعاليات الأبواب المفتوحة التي تشرف على تنظيمها المديرية العامة للأمن الوطني في مدينة مراكش، كونه وفضلا عما كان يكنه للجهاز الأمني الوطني من احترام واعتزاز كبيرين، أتاح له حضور تظاهرة النسخة الثانية بباب الجديد فرصة زيادة منسوب ذلك الامتنان لرجال ونساء اختاروا مهنة تخدم بالأساس غيرهم وعلى حساب حياتهم.
وتابع إيكو بأن ما تشهده المدينة الحمراء هذه الأيام والمنتظر استمراره إلى الـ30 من شهر شتنبر الجاري، كشف له الوجه التواصلي للمديرية كواقع ملموس، يؤكد ما تم التعبير عنه سابقا من خلال البلاغات واللقاءات الصحفية. إذ تبين، يوضح المتحدث، مدى التجاوب الذي يبديه الأمنيون مع الزوار، واستعدادهم التام للرد عن كل التساؤلات التي طالما بحث لها المواطن العادي عن أدلة ميدانية.
ومثلما هي عادته، لم يقو إيكو على قمع حسه الكوميدي وإن كان الموضوع في أعلى درجات الجدية. بحيث ارتأى لتقريب صورة الأهمية التي يحظى بها الجهاز الأمني في محصلة الأمن الذي يعيشه المواطنون، (ارتأى) أن يوظف عبارة "وخا احنا ماحاسينش بصح بالقيمة اللي كيخدمو بها رجال الأمن، ولكن أكيد اللي زار هاد الأبواب غادي يعرف علاش ما كاندروش 6 ديال البيبان لديورنا".