الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

نقابيو مخاريق يشتكون من اعتداءات أسر المرضى في مركز تحاقن الدم

نقابيو مخاريق يشتكون من اعتداءات أسر المرضى في مركز تحاقن الدم مركز تحاقن الدم
حث المكتب النقابي لمركز تحاقن الدم الدار البيضاء، المستشفيات والمصحات على إرسال موظفين مسؤولين عن تسلم الدم وعدم إرسال عائلات المرضى.
ودق المكتب التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ناقوس الخطر للمرة الثالثة حول تردي الأوضاع بالمركز، وذلك بسبب، ما اعتبره تجاهل وزارة الصحة لنداءات ومراسلات واحتجاجات المكتب النقابي وغياب الحوار محليا، والارتباك في التسيير والذي ينعكس سلبا على سير العمل وعلى الموظفين والمرضى على حد سواء.
وحسب بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، أدان المكتب النقابي الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الموظفون وخصوصا موظفو قسم تسليم الدم الذين أصبحوا عرضة للتعنيف اللفظي والجسدي والذي وصل إلى حد التهديد، حيث أصبحت حياتهم في خطر من طرف أسر المرضى، و كذا تدخل بعض أعضاء جمعيات المتبرعين بالدم في عمل الطاقم الطبي للوحدات المتنقلة، كما أن المركز لم يعد صالحا لتغطية جميع حاجيات جهة الدار البيضاء سطات، و ذلك بسبب البنية التحتية المهترئة والنقص الحاد في الموارد البشرية وغياب قانون منظم للعمل بالمركز ذو فعالية.
وطالب المكتب النقابي من وزارة الصحة، صرف مستحقات الموظفين العالقة وتحفيزهم، وتوضيح العلاقة التي تربط المركز الجهوي البيضاء بالمركز الوطني لتحاقن الدم والمديرية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات.
داعيا كافة الموظفين الاستعداد لخوض الأشكال النضالية التي سوف يعلن عن تاريخها قريبا إلى حين تحقيق جميع المطالب.