الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية تفتح باب الاستثمار بالجهة الشرقية

الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية تفتح باب الاستثمار بالجهة الشرقية

عقب إطلاق الوكالة الوطنية لتربية الأحياء البحرية لطلبات إبداء الاهتمام يوم 12 أبريل 2018، وذلك بهدف تفعيل مخطط تربية الأحياء البحرية بالجهة الشرقية من خلال دعوة المستثمرين والمقاولين الشباب لتطوير مشاريعهم في هذا النشاط الكفيل بخلق فرص الشغل وإحداث سلسلة إنتاج ذات قيمة مضافة عالية. نظمت الوكالة مؤخرا أياما تواصلية بكل من وجدة، الناظور، والدرويش حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية.

وسلّطت هذه الأيام التواصلية الأضواء على فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء البحرية بالجهة التي تتوفر على إمكانيات ومؤهلات هامة، وذلك من خلال ورشات مؤطرة من طرف ممثلي الوكالة وشركاؤه الذين سيتم تعبئتهم للاستفادة من خبراتهم ومعارفهم المهنية.

وبالتالي، سيتمكن المستثمرون والمقاولون الشباب المهتمون بهذا المجال من الحصول بشكل مباشر، على المعلومات التي تخص جميع الإجراءات الإدارية والقانونية والتقنية والاقتصادية المتعلقة بمراحل عملية إنشاء مشروع لتربية الأحياء البحرية، وكذا مناسبة لتعرف على الإمكانيات الحقيقية لتربية الأحياء البحرية في المنطقة.

تجدر الإشارة، إلى أن جهة الشرق لديها مؤهلات مهمة لتربية الأحياء البحرية تم تقديرها ب1465 هكتارا تضم مالا يقل عن 65 وحدة إنتاج بحرية لتربية الأسماك والصدفيات وزراعة الطحالب، وهو المعطى الذي يعكس الرغبة في جعل تربية الأحياء البحرية أحد أعمدة اقتصاد الجهة.