الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

قوات طارق صالح تستعد لعملية عسكرية ضخمة لنسف الحوثيين ( مع فيديو)

قوات طارق صالح تستعد لعملية عسكرية ضخمة  لنسف الحوثيين ( مع فيديو) طارق صالح
برغم كل ما شهده الوضع اليمني من تقلبات خلال الأشهر الأخيرة، يبدو أن لهذا اليوم، الخميس 19 أبريل 2018، كل الأسباب التي تجعل منه منعطفا حاسما قد يغير الكثير من المعطيات، أو يتجه بها، على الأقل، نحو إجلاء المبهم من التوقعات. والخلفية، بدأ قوات "المقاومة الوطنية" بقيادة طارق صالح أولى عملياتها العسكرية ضد ميليشيا الحوثيين.
وتأتي هذه العملية المنسقة مع التحالف العربي في إطار السعي لتحرير محافظة "الحديدة" ومينائها الواقعين في أيدي الحوثيين، إذ وبحسب أنباء محلية، تم اختراق المواقع الأمامية بقوات من المنتظر جدا أن تشكل إضافة نوعية للجهد العسكري لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتحالف دعم الشرعية في اليمن، للتسريع باستكمال إنهاء انقلاب الحوثي والقضاء على المشروع الإيراني.
وتعزي المصادر ارتفاع نسبة ذلك التوقع إلى ما تضمه قوات "المقاومة الوطنية" التي يتجاوز عدد أفرادها الـ10 آلاف مقاتل، وبإشراف من قيادة التحالف العربي، من عناصر احترافية انتقيت من قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والأمن المركزي، والتي تلقت تدريبا عاليا.
ومن جانب آخر، فإنه وعقب الهزات المخلخلة التي تلقاها الحوثيون جراء خناق قوات التحالف، وما تكبدوه من خسائر جراء هذا التضييق في مختلف جبهات القتال، يسودهم الآن توجس فازع من دخول طارق صالح المعركة ضدهم، باعتباره الأكثر خبرة ومعرفة بنقاط قوتهم وضعفهم.