الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

تيار اليسار المواطن: نبيلة منيب لم تعبر إلا بما يؤمن به كل رفاقها بخصوص القضاء

تيار اليسار المواطن: نبيلة منيب لم تعبر إلا بما يؤمن به كل رفاقها بخصوص القضاء نبيلة منيب الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد
أصدر" تيار اليسار المواطن والمناصفة" بالحزب الإشتراكي الموحد، بيانا تضامنا مع نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب، على إثر تداعيات تدوينتها" الحرية لا ينعم بها سوى الأحرار و لو كانوا وراء قضبان الظلم"، بالفيسبوك، و التي أغضبت "الودادية الحسنية للقضاة". و في ما يلي نص البيان
بعد حضور الرفيقة نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب لإحدى جلسات محاكمة نشطاء حراك الريف، وكتابتها لتدوينة بليغة و مؤثرة تحت عنوان: الحرية لا ينعم بها إلا الأحرار و لو كانوا خلف قضبان الظلم، سارعت "الودادية الحسنية للقضاة" إلى إصدار كتاب غير معنون يتضمن عبارات تمس بشكل واضح بحرية التعبير، وتهديدات مباشرة للأمينة العامة للحزب.
إن الرفيقات و الرفاق في الحزب الاشتراكي الموحد "تيار اليسار المواطن والمناصفة" في إطار تتبعهم للموضوع يعلنون للرأي العام ما يلي:
بداية يؤكد "تيار اليسار المواطن والمناصفة" أن ما جاء على لسان الرفيقة نبيلة منيب في تدوينتها هو تعبير عن قناعة جميع الرفيقات والرفاق في الحزب الاشتراكي الموحد.
كما يعلن التيار تضامنه الكلي واللامشروط مع الرفيقة نبيلة منيب ويسجل دعمه ووقوفه إلى جانبها دون قيد أو شرط.
يعتبر التيار استقلالية ونزاهة القضاء مطلب رئيسي يؤسس لبناء دولة الحق والقانون حيث ينعم جميع المغاربة بالأمن القضائي الذي يجعل القانون يطبق على الجميع دون استثناء.
يدين الرفيقات والرفاق لغة التهديد والوعيد التي جاءت في كتاب الجمعية والذي يذكرنا بالأساليب والممارسات أثناء سنوات الجمر والرصاص.
كما يثمن التيار عاليا موقف أحزاب اليسار الديمقراطي، و يعتز بمواقف المتضامنات والمتضامنين من شخصيات حقوقية، وثقافية، وجمعوية، و نقابية ...
يؤكد أن مناضلات ومناضلي الحزب ماضون في هذا الدرب حتى تحقيق المطالب المشروعة للشعب المغربي من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية.
أخيرا يدعو تيار اليسار المواطن والمناصفة كافة القوى الديمقراطية والتقدمية لمزيد من الخطوات النضالية من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراكات الاجتماعية بمختلف مناطق المغرب و وقف المتابعات.
#أوقفوا_العبث.