الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

طالب الشعب بـ "تزيار السمطة": العثماني يحول ميزانية نفق تيشكا لصندوق تقاعد البرلمانيين!

طالب الشعب بـ "تزيار السمطة": العثماني يحول ميزانية نفق تيشكا لصندوق تقاعد البرلمانيين! الحبيب المالكي (يسارا) وسعد الدين العثماني

يبدو أن الانتخابات البرلمانية، وما تغدق به الدولة على الأحزاب من ملايير لتمويل نفقات الحملات الانتخابية، وماراطون انتخاب رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين ونوابهما، كل هذه الضجة و"فيلم" البلوكاج الحكومي المشوق، الذي أفرز سعد العثماني رئيسا للحكومة ولحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب، كان من أجل "إنقاذ" مجلس تقاعد النواب "المحترمين" من الإفلاس. فحين نشاهد إصرار الاتحادي لحبيب المالكي على أن يلعب دور "الإطفائي" ويعقد الاجتماعات تلو الاجتماعات مع سعد الدين العثماني، ليؤجلا معظم الملفات الساخنة التي تهم السواد الأعظم من الشعب، ويشكلا لجانا مصغرة من أجل الحفاظ على هذه "الغنيمة" و"النعمة" من الزوال، فلا يمكن إلا قراءة الفاتحة على هذا المجلس الذي يمثل مصالح "الأمة" وليس مصالح البرلمانيين.

وبالفعل، وبفضل المجهودات الجبارة التي قام بها "الإطفائي" لحبيب المالكي الذي أقنع سعد العثماني بضخ 5 ملايير درهم (500 مليار سنتيم) في صندوق تقاعد البرلمانيين، علما أن هذا المبلغ يساوي كلفة إنجاز نفق تيشكا لتسهيل ربط مغاربة الشمال بمغاربة الجنوب الشرقي للمملكة (مشروع النفق يتطلب تحديدا 600 مليار سنتيم)، بينما يقوم العثماني بـ "حقن" المغاربة "المظاليم" بأفيون "تزيار السمطة"، وسمّ "الصبر"، وقطران "العلكَة". في حين تخيلوا أن هذه الملايير التي ستسرطها كروش البرلمانيين توازي الميزانية التي أنجز بها المغرب سابقا مشروع "أوطوروت" فاس وجدة!!

وحتى لا نتهم بأننا نتجنى على ""الإخواني" سعد الدين العثماني، المنتمي إلى حزب العدالة و"التنمية" و"اليساري" لحبيب الماكي المحسوب على حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات "الشعبية"، والحزبان معا يزعمان بأنهما حزبان "شعبيان" ويرفعان معا شعار "الإصلاح" و"محاربة الفساد"، ها هو الرئيس الإيطالي يقدم مثالا على الوفاء لشعبه بالتنازل عن تعويضاته للدولة التي تمر من أزمة اقتصادية خانقة.

لكن السيف سبق العذل، كما يقول المثل.. لكن نتمنى صادقين، بعد أن ضمن البرلمانيون "زرورة" التقاعد، أن يعكفوا على القضايا الحقيقية التي تهم المواطنين، وألا يقوموا بمعاقبة الشعب بالزيادات في الأسعار وجلد ظهورهم بالضرائب "باش يخرجو منهم 500 مليار سنتيم ورا سنتيم"!!

هي مجرد أمنية ورجاء وطلب من مواطن بسيط يقول من قلبه "انهبوا ملايير صندوق والتقاعد وخليو عليكم الوطن في التيقار"!!