الأحد 5 مايو 2024
مجتمع

"غليان "بحزب علي يعتة قبل مؤتمره العاشر..هذه هي دوافعه

"غليان "بحزب علي يعتة قبل مؤتمره العاشر..هذه هي دوافعه جمال بنشقرون البرلماني، و الكاتب العام لشبيبة حزب الكتاب لحظة تكريم الياس العماري( يسارا)
علمت"أنفاس بريس" من قيادي في حزب التقدم والاشتراكية، بأنه نشبت داخل المكتب السياسي للحزب خلافات حادة بين أعضاءه حول الترتيبات و التحضير للمؤتمر الوطني العاشر المزمع، عقده في أواسط شهر ماي المقبل.
وأضاف المصدر نفسه الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، بأن الخلاف الأساسي والجوهري يتمحور حول عملية الانخراط، وتسليم البطائق لانتخاب المؤتمرين الذين سيشاركون في المؤتمر المذكور من أجل الحسم في القيادة الجديدة والمقبلة لحزب الكتاب.
و إلى ذلك، اعتبر محدثنا بأن هذه العملية يشوبها غموض ولبس وتخدم مصلحة الأمين العام الحالي نبيل بنعبد الله الذي يطمح في ولاية أخرى، ولهذا قام بملازمة المقر المركزي للحزب، وعدم مغادرته منذ عودته من فرنسا، حيث فضل الإشراف وضبط عملية الانخراطات على أن يحضر فعاليات اللقاء الدولي لشبيبة حزب التقدم والإشتراكية الذي نظم بطنجة نهاية الأسبوع الماضي، الذي عرف تكريم إلياس العماري، رئيس حزب الأصالة والمعاصرة.
وأكد المصدر أن بوادر الانشقاق باتت تلوح في الأفق كاختيار اضطراري "للمقصيين" من الحزب، وخاصة ما يناهز1200عضو باللجنة المركزية كتعبير منهم عن الاحتجاج في ظل استمرار تحكم واحتكار الأمين العام للحزب التحضير الفردي للمؤتمر.