الجمعة 3 مايو 2024
خارج الحدود

لهذا السبب نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج

لهذا السبب نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج

نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي للبلاد أثناء سفرهم في الخارج بعد اعتقال رجل أعمال كان يزور الولايات المتحدة للاشتباه في انتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الرجل احتجز في أفون بولاية أوهايو الأسبوع الماضي بعدما اتصلت عاملة في فندق بالشرطة للإبلاغ عمن وصفته بأنه رجل ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية.ولم تذكر الصحيفة اسم الرجل واكتفت بكتابة الأحرف الأولى من اسمه.

وقالت صحيفة "ذي ناشونال" الناطقة بالإنجليزية، إن عاملة الاستقبال في فندق (فيرفيلد إن) اتصلت بالشرطة بعد سماعها للرجل وهو يتحدث في هاتفه في ردهة الفندق.

ونشرت صحيفة "جلف نيوز" الإماراتية صورة لرجل يرتدي الزي الرسمي الإماراتي بينما يطرحه رجال أمن أرضا وصورة أخرى له وهو مكبل اليدين.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في رسالة بثت على حساب لها على تويتر مخصص للمواطنين المسافرين للخارج أمس السبت: "ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة وذلك حفاظا على سلامتهم".

وحثت الوزارة في رسالة نشرت على موقعها باللغتين العربية والإنجليزية المواطنين على الالتزام بقوانين الدول التي يسافرون إليها، دون أن تشير إلى واقعة أفون.

ونبهت النساء إلى بعض الدول الأوروبية التي تحظر قوانينها ارتداء النقاب دون أن تشير أيضا إلى ما حدث في أفون.

وقالت الصحف الإماراتية إن شرطة أفون أطلقت سراح الرجل بعد إدراكها لخطئها، لكنه أغشي عليه، وكان بحاجة للعلاج في مستشفى.

وذكرت صحيفة "البيان" بأن الرجل عين محاميا لمتابعة القضية قائلا: إنه لم يتلق اعتذارا من الشرطة أو من الفندق.