الجمعة 17 مايو 2024
جالية

الحكم على قاصر مغربي متورط في الهجرة السرية بسبع سنوات سجنا نافذا بإيطاليا

 
 
الحكم على قاصر مغربي متورط في الهجرة السرية بسبع سنوات سجنا نافذا بإيطاليا

أدان قاضي القاصرين بمحكمة باليرمو بإيطاليا، قاصرا مغربيا بسبع سنوات سجنا نافذا لتورطه في قيادة أحد مراكب الهجرة السرية الذي تم توقيفه في عرض البحر في غشت الماضي وعلى متنه مآت المهاجرين السريين مات منهم 52 مهاجرا نتيجة الاختناق.

التحريات التي قامت بها النيابة العامة بباليرمو أسفرت على اعتقال 10 أشخاص من بينهم القاصر المغربي محمد بوقرة ،17سنة، باعتبارهم مسؤولين على تنظيم الرحلة من خلال تناوبهم على قيادة المركب.القاصر المغربي تمت محاكمته منفردا بحكم أنه لم يبلغ سن الرشد القانوني بعد، وإدانته بسبع سنوات سجنا نافذا لتورطه في تنظيم رحلة بطريقة غير قانونية لمجموعة من الأشخاص وتعريض حياتهم للخطر.

وحسب موقع أخبار الجالية المغربية بإيطاليا الذي أورد الخبر، فقد تقرر متابعة القاصر المغربي في قضية منفصلة بتهمة القتل العمد لمسؤوليته في وفاة 52 مهاجرا كانوا على متن المركب الذي قاده القاصر المغربي، حيث كشفت التقارير الطبية ان وفاتهم كانت نتيجة الإختناق الذي تعرضوا له عندما منعهم ربان المركب ومن بينهم القاصر المغربي من الصعود إلى سطح المركب.

وتتعامل إيطاليا بصرامة كبيرة مع كل من تثبت التحريات أنه شارك في تنظيم او تسهيل حركة الهجرة السرية اتجاه أراضيها، بحيث تتم متابعتهم في قضايا جنائية كبيرة منزلة في حقهم أقصى العقوبات.