الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

بحضور سفير دولة فلسطين: النواب ينددون بقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس

بحضور سفير دولة فلسطين: النواب ينددون  بقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس البرلمان

بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط جمال الشوبكي، عبر البرلمان ، بمجلسيه، مساء اليوم الاثنين، عن تنديده الشديد بقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس الشريف، معتبرا أنه قرار يمس بشكل صارخ بالشرعية الدولية ويعقد الوضع في المنطقة.

كما أكد البرلمان، خلال جلسة مشتركة لمجلسيه حضرها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعدد من الوزراء على خطورة هذا القرار الذي سيقوض الجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام، معربا عن رفضه القوي لسياسة تهويد المدينة المقدسة.

وثمن عاليا كل المساعي والاتصالات المكثفة التي قام بها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للحيلولة دون اتخاذ هذا القرار منذ تواتر الأخبار حول عزم الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس، كما جدد الدعم الثابت والتضامن المطلق مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه لنيل حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بهذه المناسبة، أكد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أن الأمر لا يتعلق بقرار دبلوماسي سيادي للولايات المتحدة، وإنما هو قرار يمس القضية الفلسطينية في الصميم، وحقوق الشعب الفلسطيني، والحقوق الدينية والروحية والعقائدية للمسلمين والمسيحيين كافة في مقدساتهم داخل القدس الشريف.