الجمعة 3 مايو 2024
جالية

تيمرمانس : يجب التسريع في طرد المغاربة و التوانسة وإغلاق الحدود الأوروبية في وجوههم

تيمرمانس : يجب التسريع في طرد المغاربة و التوانسة وإغلاق الحدود الأوروبية  في وجوههم

احتضنت مدينة أمستردام، اليوم  الإثنين، اجتماعا خاصا بوزراء الخارجية،عقد بمتحف الملاحة البحرية بامستردام للنظر في مسألة الهجرة و تطوراتها في أوروبا بعد تدفق اللاجئين السوريين و العراقيين. و في هذا السياق دعا المفوض الأوروبي الهولندي تيمرمانس، أوربا، في مقابلة صحفية اليوم، إلى غلق الأبواب في وجه المهاجرين القادمين من المغرب،  و تونس ، معتبرا أن نصف اللاجئين هم في الواقع هاجروا لأسباب اقتصادية من المغرب و تونس عبر تركيا .

وقدم  المفوض الأوروبي الهولندي تيمرمانس أرقاما تتحدث عن دخول 60 ٪‏ من المهاجرين إلى أوروبا ، معتمدا على تقارير قدمتها Frontex التي تسهر على حماية الحدود بين الدول الأوروبية.  

تيمرمانس، الذي كان  يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة التحالف الحالية باسم حزب العمل ذي التوجه الاجتماعي، انتقل إلى بروكسيل كمفوض أوروبي للخارجية الأوروبية و قد عاد اليوم لأمستردام للمشاركة في اجتماعات الخارجية لدول الاتحاد .

وقد دعا المفوض الأوروبي بهدف خلق استقرار لوضعية اللاجئين ، العمل و التسريع بطرد المهاجرين المغاربة و التوانسة لان دوافع هجرتهم اقتصادية في حين أن  أوروبا- في نظره-  فتحت الأبواب فقط للاجئين .