الجمعة 17 مايو 2024
سياسة

بنكيران يقسم النساء إلى زوجة "رخيصة" و"صاحبة " مكلفة ( مع فيديو)

 
 
بنكيران يقسم النساء إلى زوجة "رخيصة" و"صاحبة " مكلفة ( مع فيديو)

تصريحات مثيرة يرتقب أن تثير الكثير من الجدل داخل الأوساط النسائية٬ تلك التي أدلى بها رئيس الحكومة٬ عبد الإله بنكيران٬ في لقائه الأخير مع فريقيه بمجلسي النواب والمستشارين٬ عندما تحدث عن النساء٬ مقسما إياهن إلى "ُمكلفات"٬ وأخريات "رخيصات".

ولم يجد رئيس الحكومة من مثال للإشادة بأخلاق برلمانيي ومستشاري حزب العدالة والتنمية٬ غير علاقتهم بالنساء٬ مؤكدا أن سلوكاتهمالتي أثنى عليها كثيرا٬ لا تتجاوز الزواج بأكثر من واحدة٬ وفي بعض الأحيان ثلاثة.

وخاطب بنكيران نواب ومستشاري "المصباح" بالقول "أقصى ما تفعلون في الدنيا أن تتزوجوا زوجتين٬ وقد تجد الأخ فرحا بهما٬ قبل أنيستدرك٬ "بينكن واحد قيل لي أنه تزوج ثلاثة"٬ لتهتز القاعة التي احتضنت اللقاء في المقر المركزي للحزب بحي الليمون بالرباط ضاحكة.

وأضاف الأمين العام لـ"العدالة والتنمية"٬ في ثنائه على "رجال" حزبه٬ "لم تفعلوا عجائب٬ ولا غرائب٬ ولم تشربوا خمرا٬ لا الغالية منها ولا الرخيصة٬ وكل ما عندكم هو زوجة"٬ مضيفا "المرا (الزوجة) دائماً رخيصة٬ وغير مكلفة٬ والصاحبة دائماً مكلفة٬ لأنها تريد أن تأخذ منك كل شيء".

"المرأة (الزوجة) لا تكلف كثيرا لأنها تحافظ على أموال زوجها"٬ يقول رئيس الحكومة٬ الذي وصف أعضاء حزبه بأنهم "جنس آخر فرح المغاربةكثيرا بوصولهم لمناصب المسؤوليات في التدبير"٬ مضيفا أنهم "يدرسون أبناءهم مع أبناء المغاربة في المدارس".

وزاد بنكيران في تعداد مناقب أعضاء حزب "إن صاحب خمارة أثنى كثيرا على مستشاري الحزب المنتخبين في إحدى المدن"٬ لكونهم حسبرواية بنكيران٬ "لا يشربون خمرا٬ ولا يأخذون أموالا من المحل الذي يشرف عليه٬"٬ ثم أردف "أخيرا باعة الخمر سيشعرون بالراحة منالمسيرين".

رابط الفيديوهنا