الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

المنطقة الحرة لطنجة تصنف الأولى إفريقيا برسم سنة 2015

المنطقة الحرة لطنجة تصنف الأولى إفريقيا برسم سنة 2015

أعلنت المنصة الصناعية المتوسطية لطنجة، اليوم الاثنين، أن المنطقة الحرة لطنجة احتلت الرتبة الأولى إفريقيا حسب تصنيف 2015 لمؤسسة “إف دي آي إنتليجنس”، التابعة لمجموعة فينانسيال تايمز.

وأوضحت المنصة الصناعية المتوسطية لطنجة، أن المنطقة الحرة لطنجة اختيرت الأولى ضمن المناطق الحرة على الصعيد الإفريقي برسم تصنيف 2015، الذي يشمل 80 منطقة حرة على الصعيد الدولي، وذلك وفق معايير التنافسية وجودة الخدمات، التي تقدمها للمستثمرين والفعاليات الاقتصادية النشيطة بهذه المناطق.

ومنحت للمنطقة الحرة لطنجة، صفة "الفائزة الأولى على صعيد منطقة إفريقيا"، إلى جانب مناطق أخرى عالمية، وهي منطقة سانتياغو دي لوس كاباييروس في جمهورية الدومينيكان على مستوى أمريكا اللاتينية، ومنطقة بالتيمور في الولايات المتحدة على صعيد أمريكا الشمالية، ومنطقة وايغاوكياو بالصين على صعيد آسيا، ومنطقة كاتويس ببولونيا على صعيد المنطقة الأوروبية، و مركز دبي للسلع المتعددة في الإمارات العربية المتحدة على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

وتندرج منطقة طنجة الحرة ضمن المنصة الصناعية المتوسطية لطنجة، التي تضم أيضا منطقة طنجة لصناعة السيارات، والمنطقة الصناعية رونو في طنجة، ومنطقة تطوان بارك الصناعية ومنطقة تطوان شور للتقنيات الجديدة، وتحتضن حاليا أزيد من 650 مقاولة وتشغل نحو 50 ألف شخص.