الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

مستخدمو ومتقاعدو شركة "سامير" يلحون على تأميم الشركة ورفع الحصار المضروب عليها

مستخدمو ومتقاعدو شركة "سامير" يلحون على تأميم الشركة  ورفع الحصار المضروب عليها

بعد الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس 17 شتنبر2015،أمام شركة "سامير"، تحت شعار "لا للاغتيال...نعم للتأميم..."، والتي شارك فيها المئات من الأجراء الرسميين والعاملين بشركات المناولة والمتقاعدين، وبحضور ممثلين عن التنظيمات الحزبية والنقابية والجمعوية بالمحمدية وتغطية إعلامية متميزة.

اجتمعت  المكاتب النقابية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المكونة للجبهة النقابية بشركة سامير،  بمقرالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، يوم الأحد 20 شتنبر 2015 : وأصدرت بيانا من خمس نقط  توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه  مفصلة كالتالي :

-   حث فيه االمشاركات والمشاركين من الأجراء الرسميين والمتقاعدين والعاملين بشركات المناولة، على النجاح الكبير للوقفة الاحتجاجية.

 - أكدت على المطالبة برفع الحصار المضروب على شركة سامير والاستئناف العاجل للإنتاج ، -  ألحت  على تأميم الشركة وتنظيم سوق المواد البترولية ومراجعة السياسة العامة المعتمدة في تسيير وتدبير قطاع تكرير البترول وفتح تحقيق في الأسباب الحقيقية لانفجار المديونية وتوقيف الإنتاج وتهديد مصالح الجميع.

طالبت الجبهة النقابية  مجددا بحماية الحق في الشغل والتعويضات للأجراء الرسميين والمناولين والمتقاعدين، والتدخل من أجل حماية الحريات النقابية والسهر على تطبيق القوانين الشغلية للمملكة المغربية.

- أهابت الجبهة في بيانها بالجميع إلى رفع مستوى التعبئة والاستعداد لكل الخيارات النضالية من  أجل الدفاع على استمرار وتطور شركة سامير، لما فيه خدمة لمصالح الاقتصاد الوطني والمحلي وحماية لحقوق المأجورين.