الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

أكاديمية سوس تهنئ التلميذة باجدير الحاصلة على أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا

أكاديمية سوس تهنئ التلميذة باجدير الحاصلة على أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا

حظيت التلميذة إيمان باجدير، الحاصلة على أعلى معدل وطني في امتحانات الباكالوريا لهذا الموسم بجهة سوس ماسة درعة، باستقبال تكريمي خصص لها من طرف مدير أكاديمية جهة سوس ماسة درعة علي براد، منتصف نهار أمس الخميس 25 يونيو 2015، بمقر الأكاديمية بأكادير، وسلم التلميذة شهادة الباكالوريا وهدية.

وعبرت الطالبة إيمان باجدير عن سعادتها بهذا الاستقبال، معتبرة إياه فخرا لها والتفاتة إيجابية من طرف المسؤولين؛ من شأنه تحفيزها على العمل أكثر للوصول لمراتب متقدمة في حياتها الشخصية والعملية. وحول مستقبلها الدراسي، أوضحت إيمان باجدير، التي حصلت على معدل 19.13، أنها تقف في مرحلة من الحسم في مجموعة من الاختيارات المطروحة بين مجموعة من المعاهد والمدارس، التي ترغب في ولوجها، مفضلة ضمن أولوياتها ولوج كلية الطب.

ومن جانبه، أكد مدير الأكاديمية علي براد، خلال استقباله لإيمان باجدير، على ضرورة تشجيع تلاميذ وطلبة المدرسة العمومية على الوصول للنجاعة والفاعلية على مستوى النتائج والمردودية، مؤكدا على أهمية إيلاء الثقة للمدرسة العمومية بجميع مكوناتها، من أجل الاستجابة لحاجات المجتمع وربح رهان الإصلاح، متمنيا في ختام حديثه للتلميذة إيمان كامل التوفيق في مسارها الدراسي والشخصي.

كما أشار والد ايمان، عبد الرحيم باجدير، إلى اعتزازه وفخره بمجهودات ابنته التي شكلت نموذجا ضمن نماذج عدة للتألق والتميز والمثابرة على مستوى نيابة أكادير إداوتنان، وجهة سوس ماسة درعة على العموم، وذلك رغم الإكراهات، التي تعرفها المدرسة العمومية.. مشددا على المضي في تقوية دور المدرسة الوطنية.