الجمعة 10 مايو 2024
سياسة

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد يرصد ملياري سنتيم لإفطار37 ألف أسرة

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد يرصد ملياري سنتيم لإفطار37 ألف أسرة

أشرف السفير العصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب رفقة عبد الوافي لفتيت والي ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير، يوم الاثنين 22 يونيو 2015، بمقر ولاية الرباط، على توزيع المساعدات الخيرية في إطار حملة "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لعام 2015" على جمعيات العمل الاجتماعي والخيري بالمغرب.

وتشمل هذه المبادرة الإنسانية ، لولي عهد أبوظبي، حوالي 25 ألف أسرة مغربية تستفيد من المواد الغذائية الأساسية لشهر رمضان الكريم عن طريق الجمعيات الخيرية المغربية موزعة على عدة مناطق في المغرب. وتتضمن المواد الموزعة الدقيق والسكر والزيت والأرز والشاي والقهوة والحليب والطماطم والعدس والحمص والشعرية والتمر.

كما تقوم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، وبالتعاون مع باشوية منطقة ميسور (عمالة بولمان)، بتيسير حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم ازكيد.. وتشمل هذه العملية 12 ألف أسرة في المنطقة الشرقية ضمنها عدد من السكان الرحل.

وتصل الميزانية الإجمالية لهذه المبادرة الإنسانية الإماراتية إلى مليوني دولار (حوالي ملياري سنتيم) لتغطية تكاليف العملية الإنسانية وتلبية احتياجات الفئات المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدة مناطق مغربية.