الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

مسؤول بعمالة الفداء: أغلب المواد الفاسدة المحجوزة مستوردة من التايلاند

مسؤول بعمالة الفداء: أغلب المواد الفاسدة المحجوزة مستوردة من التايلاند

كشف محمد شردي، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية وتنسيق البرامج، بعمالة مقاطعات الفداء درب السلطان، أن أغلبية المواد المحجوزة مستوردة من التايلاند، وهي مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية وتشكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك. حيث يتم التلاعب في تواريخها وتجديد تغليفها وتعليبها حتى يتم ترويجها في الأسواق الوطنية. كما أن هناك مواد غذائية يتم توزيعها في الأسواق القروية بأثمنة رخيصة جدا.

وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية وتنسيق البرامج، في اتصال مع "أنفاس بريس"، أن جرد المواد المحجوزة مازال متواصلا من طرف مصالح الجمارك وسلطات المحلية المختصة. وكانت المصالح المختصة قد كشفت موادا غذائية فاسدة حجزتها سلطات عمالة الفداء بالدار البيضاء ليلة الأحد 21 يونيو 2015، وتقدر كمية المواد الغذائية الفاسدة بأزيد من 60 طن تضم مواد غذائية مختلفة منتهية الصلاحية ومن جميع الأصناف.

Alimentations-Fassida

وشدد شردي أن مصالح قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الفداء درب السلطان، تقوم بمجهود كبير طيلة شهور السنة، وبالضبط في شهر رمضان، وتشتغل على مدار ساعات اليوم، وحققت نتائج مهمة في الضرب بيد من حديد على كل من يهدد صحة المواطن من خلال توزيع مواد فاسدة أو منتهية الصلاحية.

ووجه رئيس القسم نداء للمواطنين من أجل التبليغ عن أي حالة غش لمحاربة مافيا المواد الغذائية الفاسدة.