الجمعة 20 سبتمبر 2024
مجتمع

ثورة الفعاليات المدنية والحقوقية بليساسفة احتجاجا على تدهور الخدمات الصحية بالمنطقة

ثورة الفعاليات المدنية والحقوقية بليساسفة احتجاجا على تدهور الخدمات الصحية بالمنطقة

خاضت الفعاليات المدنية والحقوقية بمنطقة ليساسفة وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء 16 يونيو 2015، احتجاجا على استمرار إغلاق المركز الصحي ليساسفة 2 المتواجد بالقرب من مسجد القدس طريق الجديدة. وحسب بعض المشاركين في الوقفة فإن هذا الاحتجاج السلمي يأتي بعد تسجيل عدد من الخروقات وتسجيل ملاحظات تبين أن واقع الخدمات الصحية في المنطقة يسير في اتجاه التقهقر ويزيد من معاناة السكان المرضى بمنطقة ليساسفة. وذلك بسبب استمرار إغلاق المركز الصحي منذ أكثر من ثلاث سنوات وبعد المسافة الفاصلة بين المركز المتواجد "ببريستيج الألفة" والساكنة المستهدفة مما يضرب مبدا سياسة القرب تقول مصادر "أنفاس بريس".

وطالبت الفعاليات المدنية والحقوقية بليساسفة، في بيان توصلت به "أنفاس بريس"، بضرورة فتح تحقيق نزيه في ملف المركز الصحي الحضري ليساسفة 2 وربط المسؤولية بالمحاسبة، والتعجيل بإيجاد حلول فورية لمشاكل الصحة بالمنطقة.

كما أدانت فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، ما وصفته بالانفرادية في حل مشاكل الصحة وتغييب المجتمع المدني والحقوقي في هذا الشأن، والتأكيد على ضرورة العمل على تخليق الحياة العامة بما يحفظ كرامة المواطن وراحة المريض، وخلق ظروف من شأنها أن تؤمن الخدمات والعناية الطبية في حالة المرض لساكنة المنطقة.