الاثنين 16 سبتمبر 2024
مجتمع

سمير بوكري لشركاء شركة " أميلوج " : عودوا إلى رشدكم وكفاكم عبثا بأموال العباد

سمير بوكري لشركاء شركة " أميلوج " : عودوا إلى رشدكم وكفاكم عبثا بأموال العباد

استضافت "أنفاس بريس" أحد العارفين بخبايا ملف فضيحة عقار الجديدة ( سمير بوكري ) الذي تناولناه ضمن موادنا الإعلامية بالموقع سابقا، بعد أن خولت له هذه الصلاحية من طرف مجموعة من المتضررين ضمن الملف والذين أكدوا أن هناك مسئولية قائمة وتواطؤ مكشوف لشركة " أميلوج " بخصوص ملف العقار موضوع النزاع ، وحجتهم في هذا الاتهام كون ذات الشركة اقتنت العقار دون أن توفر المبالغ المالية المتفق عليها بالعقد الموقع بينها وبين لجنة التصفية ، وفي هذا الصدد نقدم للرأي العام حصيلة اللقاء مع سمير بوكري .
ـ من هو سمير بوكري؟

مواطن بسيط من ساكنة مدينة الجديدة ، إنخرطت في المشروع السكني لشركة  "سياج " في التسعينات وانسحبت منه لاحقا ، وبقيت المشمولة برحمة الله والدتي شريكة فيه لأصبح بعدها شريكا بموجب إراثة٠

- ما هي مؤاخذتكم على لجنة التصفية التي أضحت تمثلكم؟

عدم مهنيتهم وقلة صدقهم في تدبير مصالح شركائهم ، مع العلم أنني عاشرتهم حين كنت وسيطا عقاريا للمشتري السابق ، الشيء الذي مكنني من ضبط وكشف خبايا هذا الملف ، وأغتنم الفرصة لأقول لمن يدعي أنني أتحامل عليهم لأنني لم أنجح في إتمام البيع أنه يكفيهم أنني تنازلت عن جميع حقوقي غير مجبر من خلال تنازل مصادق عليه لأقاسمهم فرحة البيع والقرب من الخلاص من مخاض طال حتى يستفيد جميع الشركاء والمنخرطين والمستفيدين . ( سامحهم الله )

- ما هي الخروقات القانونية التي قام بها أعضاء لجنة التصفية؟

لم يكونوا صادقين في التعاطي مع ملف النازلة ، و لم يرقوا بالأمانة التي أنيطوا بها إلى مستوى الجدية والمسؤولية ، حيث أن قلة مهنيتهم وسوء إحاطتهم بالقانون أسقطهم في الطمع والجشع وبالتالي أضحوا يعبثون بمصالحنا المشتركة مقابل الاغتناء السريع واللامشروع في تواطؤ باد مع المشتري للعقار ،فضلا عن سكوتهم خلال جمع 2005 عن عدم توفر النصاب القانوني لتمرير مخططاتهم في الوقت الذي كان بإمكانهم تدارك هذا الخطأ 15 يوما بعده ، مع الإشارة أنني حينها كنت ضمن من صوت عليهم .... لا أرغب في سرد كل التجاوزات ، لا تسترا على أخطائهم بل طمعا في الوصول إلى تسوية تدخل الفرحة على الجميع وخصوصا مجموعة من النساء الأرامل اللواتي قدمن الغالي والنفيس في سبيل الظفر بسقف بيت .

- ما هو دليلكم على ذلك؟

يكفي أنهم شهدوا على أنفسهم أنهم حازوا مبلغ البيع عن أتمه وبرءوا ذمة المشتري في حين أن الحقيقة هي أنهم مقابل " النوار " أغمضوا أعينهم لمدة غير معينة للأداء مع احتفاظهم بكمبيالة غير مضمونة وبيد غير آمنة أو مخولة قانونا للعب هذا الدور .
أما فيما يخص شرعية الجمع العام لسنة 2005  فأحيلكم على رسالة المحافظ الموجهة إلى المحافظ العام يقر فيها أن الطلب المقدم في شأن التصفية غير مبرر وغير مبني على الشرعية لأن  محضر الجمع العام الاستثنائي المنعقد بتاريخ 6 يونيو2005 حامل لتوقيعي رئيس الجمع والمقرر فقط دون مجموع الشركاء .

- ما هو الثمن الحقيقي الذي بيع به العقار؟

حسب ما ورد في تسجيل صوتي وآخر مرئي لشريكان في شركة "أميلوج" المقتنية فإنهم أكدوا كل واحد على حدة وبوضوح  تام تسليمهم 1,5 مليار سنتيم نوار زائد ما هو مذكور بعقد البيع أي 5,5 مليار سنتيم ليكون الثمن الإجمالي 7 مليار سنتيم.

- كيف توصلتم إلى حقيقة (نوار) مليار ونصف الذي تسلمته لجنة التصفية ؟ ماهو دليلكم في ذلك؟
لم أكن وراء هذا الإكتشاف ، بل نساء شجاعات قمن بطريقتهن باستدراج المعنيين بالبوح بما خفي ، ولا يسعني إلا أن أعبر لهن عن تقديري واحترامي لهن حيث لم يكتفين بتسجيل صوتي بل أعادوا الكرة بآخر مرئي ( نحتفظ بنسخة منه )

- هل لديكم وثائق تؤكد أن هناك إنزلاقات عرفتها عملية البيع و التصفية؟

فيما يخص عملية البيع فالانزلاق الخطير واللامسؤول كان - إضافة إلى النوار- هو التوقيع والإقرار بحيازة مبلغ البيع كاملا مع أن الحقيقة دون ذلك و الخطأ التالي هو قبول كمبيالة غير مضمونة من طرف البنك وغير محدودة الأجل و تركها بيد شخص ذاتي له صفة محامي لا يمكننا الادعاء أننا نثق به لسبب بسيط هو أنه فشل في لعب دور المستشار القانوني للجنة التصفية والذي كان المنتظر منه تفادي مثل هذه الأخطاء الجسيمة ، أما فيما يخص عملية التصفية فحدث ولا حرج بدءا بالتلاعبات بالمصاريف ( مليارين ) ... لن أقول أكثر حتى أفسح المجال لعملية الإفتحاص التي نحن بصدد إتمام إجراءاتها القانونية لدى المحاكم المختصة في مثل هذه الملفات .

- ما هي مطالب 213 مواطن متضررين من عملية بيع العقار؟

مطالبهم بسيطة وهي كالتالي ، تمكينهم من أرزاقهم التي ساهموا بها في العقار كل حسب وثائقه المالية ، وحتى أكون أمينا ففينا من يصر على متابعة من يجب بما يجب ( لجنة التصفية ) وكذا المحاسبة وطلب التعويض وفق قانون الاستثمار والاسهم ، ومنا من سيكتفي بإرجاع أموله زائد الأرباح التي يمكن أن تحققها منذ التسعينات .

- ماهي الإجراءات القانونية والادارية التي ستعتمدونها كمتضررين؟

كل ما من شأنه أن يعيد لنا حقوقنا سنقوم به و لدينا في هذا الصدد خطة طريق بدأنا في تنفيذها ،لأننا أصحاب حق مشروع و نتجرع مرارة الظلم ، أكيد لن نتوقف عن التصعيد لأننا أضحينا أمام محطات لا تتحمل التراجع .

- أين وصل الملف على المستوى القضائي؟

بعد سنة كاملة من البحث، وفشل محاولة تسوية بين الأطراف ، ننتظر قرار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة .( الملف بين يديه )

- ماهي الكلمة التي تود توجيهها للرأي العام؟

لا أظنني في موقع يخولني توجيه كلمة لأي كان ، في المقابل أود التعبير لكم ولجريدة أنفاس بإسمي و إسم جميع المتضررين عن شكرنا وامتناننا لفتحكم لنا هذا المنبر كما أود أن أوجه رسالة شكر خاص إلى السيد وكيل الملك والسيد نائبه وكذا السيد رئيس الأمن الإقليمي والسيد العميد على مهنيتهم و تفانيهم في البحث المضني وسط ركام وثائق الفضيحة العقارية لإقرار الحق نصرة للمظلومين.
وأتوجه لأعضاء لجنة التصفية وشركاء شركة " أميلوج " بقولي هذا (عودوا إلى رشدكم وكفاكم عبثا بأموال العباد...سنسعى إلى الخير سعينا إلى المحكمة دون تنازل منا على حقوق موكلين برعايتها ).