الاثنين 16 سبتمبر 2024
مجتمع

أمن الدار البيضاء يحجز 61 صفيحة من مخدر الشيرا

أمن الدار البيضاء يحجز 61  صفيحة من مخدر الشيرا

أوقفت العناصر  الأمنية لمرس السلطان الفداء بالدار البيضاء، شخصين من أجل الإتجار في المخدرات، وذلك على مستوى مقبرة الشهداء يوم 09-05-2015. حجز لدى الموقوفين 31 صفيحة من مخدر الشيرا ما يعادل 3840 غراما، معدة للبيع.

وقد جاء إيقافهما بناء على معلومة تفيد أن شخصين يتنقلان بسيارة بيضاء من نوع سيتروين، يبحثان عن مشتر لسلعتهما الممنوعة.

تبين من خلال البحث أن المعنيين بالأمر ينحدران من مدينتي الرباط وسلا وأنهما يتاجران في مخدر الشيرا وأدليا باسم ومواصفات مزودهما الرئيسي بهذا المخدر. وقد نشرت مذكرة بحث في شأن هذا الأخير وقدم الموقوفان إلى العدالة.

وفي عملية أخرى بمنطقة أمن الحي الحسني، تم إيقاف شخصين آخرين من أجل الإتجار في المخدرات، حيث نصبت العناصر الأمنية كمينا للمعنيين بالأمر عن طريق تقمص أحد العناصر دور زبون يرغب في شراء المخدرات عبارة عن صفائح من أجل إعادة ترويجها، ليتم إيقاف المعنيين بالأمر وحجز السيارة التي تم العثور بداخها على 30 صفيحة من مخدر الشيرا وهاتفين نقالين.

اتضح من خلال البحث مع المعنيين بالأمر أنهما تعرفا على بعضهما في إحدى المدن الشمالية ويعملان على ترويج المخدرات بمدينة الدار البيضاء عن طريق بيع السلع في السيارة، المعنيان بالأمر لم يكشفا عن مزوديهم بالمخدرات، بحيث أنهما أكدا أنهما في كل مرة يلتقيان شخصا مغايرا دون أي ألقاب أو أسماء، البحث لازال جاريا معهما من أجل معرفة طريقة تسلمهما المخدرات.