الاثنين 16 سبتمبر 2024
مجتمع

هذا ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية ليوم غد الأربعاء

هذا ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية ليوم غد الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء، غدا الأربعاء، باردة بداخل وشمال وشرق المملكة، وذلك خلال الليل والصباح.

وسيكون الطقس غائما ومصحوبا بقطرات مطرية فوق السهول الأطلسية شمال الصويرة والريف والسايس والأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية المجاورة وهضاب الفوسفاط ووالماس والواجهة المتوسطية وشرق البلاد.

كما ستسجل تساقطات ثلجية ستهم مرتفعات الريف والأطلس المتوسط وكذلك الهضاب العليا والشرق على القمم التي تفوق 1000م، في حين من المحتمل أن تهم بعض القطرات المطرية السواحل الوسطى خلال الصباح قرب السواحل ما بين الجديدة والقنيطرة. عدا ذلك، سيكون الجو مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بالشرق وبالواجهة المتوسطية ومعتدلة شمالية غربية بالأقاليم الجنوبية والسواحل المحيطية الشمالية وضعيفة من القطاع الغربي إلى متقلبة في باقي المناطق.

وستكون درجات الحرارة خلال الليل والصباح ما بين ناقص 6 إلى ناقص 1 درجة بالمرتفعات وما بين 5 إلى 10 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى، أما بالجنوب فستكون ما بين 10 إلى 15 درجة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات وما بين 07 إلى 12 درجة بالمناطق الداخلية الشمالية بشرق المملكة وما بين 12 إلى 18 درجة قرب السواحل الشمالية وما بين 18 إلى 23 درجة بالوسط وجنوب البلاد.

أما البحر فسيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالمضيق، وهائجا إلى قوي الهيجان بطنجة وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العيون والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.