الخميس 19 سبتمبر 2024
رياضة

العربي كورة: مليار ونصف مليار سنتيم هي كلفة مرور فريق من القسم الوطني الثاني إلى القسم الوطني الأول

العربي كورة: مليار ونصف مليار سنتيم هي كلفة مرور فريق من القسم الوطني الثاني إلى القسم الوطني الأول

كشف المدرب واللاعب السابق الأسطورة العربي كورة، أن الكلفة الحقيقية التي تحتاجها فرق كرة القدم بالمغرب، للصعود إلى القسم الوطني الأول مرورا من القسم الوطني الثاني، هي مبلغ مليار ونصف المليار سنتيم.

وحسب ما أوضحه العربي كورة في لقاء إذاعي، رفقة الزميل عادل العماري، خلال استضافته في البرنامج الرياضي "الصراحة راحة" بـ "راديو مارس" (حلقة يوم 8 دجنبر 2014)، فإن المبلغ المذكور يتضمن التحفيزات وأجور المدرب واللاعبين والطاقم التقني، ومصاريف تلبية كل المستلزمات التي يحتاجها النادي أثناء تدريباته ومبارياته ضمن برنامج منافسات المرور إلى القسم الأول.

وأفاد العربي كورة على أن المبلغ المذكور لا يضمن لوحده هذا (الصعود)، بل ركز أيضا على شرط أساسي لا يقل أهمية عن الميزانية المرصودة، وهو حسب خبرته في المجال توفر النادي على لاعبين أكفاء قادرين على مجابهة تحديات المرور إلى القسم الأول.

وأوضح العربي كورة أن حسن استثمار النادي لمبلغ مليار ونصف مليار سنتيم، والاستفادة منه للصعود، يتطلب أيضا أن يكون الطاقم المسير للفريق متوفرا على خطة مدروسة لما بعد الصعود. إذ حسب العربي كورة لا يجب أن يقف النادي عند استحقاق المرور للقسم الأول  فقط، بل لابد أن يخطط النادي ويدرس بعناية الهدف من الصعود، وأن يوضح قبل ذلك مصير الفريق مستقبلا وهدفه الرئيسي بعد تحقيق الصعود للقسم الأول.

وللشرح أكثر أشار العربي كورة أن الفريق المعني وجب عليه أن يحدد الرتبة التي يطمح إلى احتلالها في منافسات البطولة بعد صعوده للقسم الأول.