الأحد 8 سبتمبر 2024
خارج الحدود

4 مليار دولار تخصصها الهند للحد من عمليات سرقة الكهرباء

4 مليار دولار تخصصها الهند للحد من عمليات سرقة الكهرباء

ذكرت تقارير إخبارية أن الهند خصصت نحو أربعة مليارات دولار (253 مليار روبية) للحد من عمليات سرقة الكهرباء المتفشية في البلاد، وذلك عن طريق تركيب عدادات جديدة في المدن وتطوير شبكات التوزيع المتهالكة.

وأوضحت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، حسب الخبر الذي أوردته "ومع"، أن الحد من سرقة الكهرباء وتقليص خسائر قطاع توزيع الكهرباء يندرج في إطار الخطة التي تنهجها حكومة الوزير الأول، ناريندرا مودي، لمعالجة مشكل الانقطاعات المتكررة في أنحاء البلاد. وأضافت أن الحكومة تواجه عددا من الصعوبات في هذا المجال، بالنظر إلى أن الكثير من الهنود يعتبرون الكهرباء المجانية "حقا مكتسبا"، إضافة إلى ضعف الرقابة على العدادات وتقادم خطوط التوزيع، مما يؤدي إلى عدم تحصيل مداخيل نحو 40 في المائة من إمدادات الكهرباء في بعض الولايات الهندية.

وأشارت المصادر ذاتها، نقلا عن بيان لوزارة الكهرباء الهندية، إلى أن الحكومة ستشرع، بعد موافقة مجلس الوزراء على المشروع، في تركيب عدادات جديدة في محولات التوزيع ومراكز إمداد الكهرباء بالمناطق الحضرية، فضلا عن تعزيز وتطوير محطات التقوية وشبكات توزيع الكهرباء.

وأكد البيان، في هذا الصدد، أن ذلك المشروع سيساعد في الحد من الخسائر المالية، وسيرفع من درجة كفاءة تحصيل الفواتير، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 326 مليار روبية.