السبت 5 أكتوبر 2024
اقتصاد

جماعة العيون تحسم في 49 نقطة ضمن جدول أعمالها

جماعة العيون تحسم في 49 نقطة ضمن جدول أعمالها حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون (على يمين الصورة)
عقدت جماعة العيون، صباح اليوم الجمعة 4 اكتوبر 2024، الدورة العادية لمجلس جماعة العيون لشهر أكتوبر 2024،  برئاسة مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبحضور محسن بغداد، باشا المدينة إلى جانب نواب وأعضاء المجلس وأطر الجماعة وممثلي المصالح الخارجية . 

وقد تضمن جدول أعمال هذه الدورة 49 نقطة أساسية تتعلق بتسيير الجماعة ومشاريعها المستقبلية، حيث تميزت بتنوع المواضيع المطروحة والتي شملت مواضيع تتعلق بمشروع ميزانية السنة المالية 2025، تعديل القرار الجبائي، والمصادقة على اتفاقيات شراكة لتنفيذ مشاريع إيكولوجية وتنموية متنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تم المصادقة على قبول عدد من الهبات العقارية والمشاريع التي تعزز البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية المحلية وتحسين جودة الحياة لسكان المدينة.

وقد مرت أطوار الدورة في اجواء تملؤها الجدية لتختتم أشغال الدورة بالمصادقة على كافة النقاط المدرجة بأغلبية الأعضاء الحاضرين. ما يعكس التزام المجلس بتسريع تنفيذ المشاريع التنموية وتحقيق الأهداف المسطرة التي تخدم مصالح ساكنة مدينة العيون، مع التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين مختلف الأطراف لتحقيق التنمية المستدامة.