الأحد 8 سبتمبر 2024
رياضة

العيون عاصمة للحاق الصحراء الدولي النسوي للدراجات في هذا التاريخ

العيون عاصمة للحاق الصحراء الدولي النسوي للدراجات في هذا التاريخ من الدورة 14 للحاق الصحراء الدولي النسوي
تنظم جمعية "المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية بالعيون"، الدورة 15 للحاق الصحراء الدولي النسوي في الفترة من 27 إلى 30 يوليوز2024، وذلك تحت شعار "رياضة الدراجات في خدمة التنمية النسوية الدولية".
 
وسيعرف هذا اللحاق، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، بشراكة مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، مشاركة حوالي 50 متسابقة يمثلن، بالإضافة إلى المغرب، إسبانيا وفرنسا وإنجلترا ومصر والمملكة العربية السعودية وفلسطين.
 
وستربط المرحلة الأولى من اللحاق بين جماعة أخفنير ومدينة طرفاية على مسافة 100 كلم، فيما ستربط المرحلة الثانية بين جماعة الدورة مرورا بالعيون نحو جماعة فم الواد على مسافة 65 كلم، ليختتم اللحاق، بإجراء المرحلة الثالثة انطلاقا من فم الواد مرورا بمدينة المرسى نحو مدينة العيون على مسافة 35 كلم.
 
وتشكل هذه التظاهرة الرياضية على غرار الدورات السالفة، فرصة للمشاركات للوقوف على حجم الأوراش التنموية، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، المنجزة بالمنطقة وما تنعم به من أمن وأمان، بالإضافة إلى مواصلة دعم العنصر النسوي بالأقاليم الجنوبية في مجال سباق الدراجات بصفة خاصة والرياضة بصفة عامةً.