الأحد 8 سبتمبر 2024
خارج الحدود

الانتخابات التشريعية في فرنسا.. تحالف اليسار في المرتبة الأولى أمام معسكر ماكرون واليمين المتطرف

الانتخابات التشريعية في فرنسا..  تحالف اليسار في المرتبة الأولى أمام معسكر ماكرون واليمين المتطرف جاء معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون في المرتبة الثانية
تصدر تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري نتائج الانتخابات التشريعية في فرنسا، متبوعا بتحالف الرئيس ماكرون (معا)، فيما حل اليمين المتطرف ثالثا حسب تقديرات لمعهد إيبسوس-تالان. وشهدت الدورة الثانية مشاركة قياسية من قبل الناخبين الفرنسيين.
 
تشير التقديرات الأولية لنتائج التصويت في الانتخابات التشريعية في فرنسا إلى تصدر تحالف اليسار في الجولة الثانية واحتلال معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثانية، متقدما على اليمين المتطرف، لكن دون أن تحصل أي كتلة على غالبية مطلقة في الجمعية الوطنية.

ويقدر حصول "الجبهة الشعبية الجديدة" على 172 إلى 215 مقعدا ومعسكر ماكرون على 150 إلى 180 مقعدا وحزب التجمع الوطني الذي كان ي رجح في الأساس حصوله على غالبية مطلقة، على 115 إلى 155 مقعدا.
 
وخلقت الجبهة الشعبية الجديدة (تحالف اليسار) المفاجأة وفازت بالانتخابات التشريعية في فرنسا بتقدير يتراوح بين 180 و215 مقعدا في الجمعية الوطنية.

ويلي تحالف اليسار الائتلاف الرئاسي المنضوي تحت شعار (أونسومبل)، والذي حصل على تقدير يتراوح بين 150 و180 مقعدا، ثم التجمع الوطني (أقصى اليمين) بين 120 و150 مقعدا، وفقا للتقديرات التي نشرتها وسائل الإعلام الفرنسية.

وسجل هذا الاقتراع، الذي يعتبر حاسما بالنسبة لفرنسا، نسبة مشاركة تاريخية تقدر بـ 67,5 بالمائة.