الأربعاء 3 يوليو 2024
كتاب الرأي

ياسين بلقاسم: الهجرة.. اليمين المتطرف يراعي مصلحة بلاده وأمنها وصناديقها..إيطاليا نموذجا

ياسين بلقاسم: الهجرة.. اليمين المتطرف يراعي مصلحة بلاده وأمنها وصناديقها..إيطاليا نموذجا ياسين بلقاسم
لا تخافوا من وصول اليمين واليمين المتطرف إلى الحكم في فرنسا.
لكم في إيطاليا دليل حكومة يقودها اليمين واليمين المتطرف.
 
كيفاش؟
خلال السنة الماضية فتحت إيطاليا الأبواب في وجه حوالى نصف مليون عامل أجنبي، وهذا لم يحدث في عهد حكومة كانت تدعي انتسابها اليسار؛ وهناك حديث عن إحتمال تسوية الوضعية القانونية لجميع المهاجرين الذين لا يتوفرون على وثائق الإقامة.
 
لا تخافوا من اليمين المتطرف لأنه ينهج نفس دعاية اليمين لما يكون في المعارضة: المهاجرون كثر؛ مشاكل الأمن لأن المهاجرين بدون هوية؛ المهاجرون السريون يعملون بدون وثائق الإقامة ولا يؤدون الضرائب.
 
لا تخافوا منه، فقد جربناه، لما يصل إلى الحكومة يكون براغماتيا ويراعي مصلحة البلاد وأمنها وصناديقها:
 
تسوية وضعية المهاجرين السريين والتزامهم بأداء الضرائب؛ تحديد هوية جميع من يعيش على تراب البلد؛ فتح الفرص للتمتع ببعض الحقوق الاجتماعية؛ كسب ود المهاجرين...
 
اليسار المنافق...
الخوف كل الخوف ممن يدغدغ عواطف المهاجرين بالكلمات الرنانة وممن يقول شيء ويطبق نقيضه، التمييز العنصري على عينك ابن عدي، كما هو الحال في جهة طوسكانة والعديد من بلديات في شمال إيطاليا يقودها الحزب الديموقراطي (خليط الحزب الشيوعي والحزب الاشتراكي والحزب المسيحي الديموقراطي والخضر) حيث للاستفادة من السكن الاقتصادي ضروري للمهاجر أن يدلي بعدم التوفر على ممتلكات ومنه السكن خارج إيطاليا. ونفس الشيء بالنسبة لمن يقدم طلب الاستفادة من دعم الأسر الفقيرة والتلاميذ والطلبة...
 
فلاش باك:
كشف استطلاع للرأي أن الجهات والبلديات التي يقودها اليسار هي التي تمارس الميز العنصري ضد المهاجرين والايطاليين من أصل أجنبي، خاصة في جهتي طوسكانة وإيميليا رومانية.
 
إيوا:
ايوا لا خوف عليكم من اليمين واليمين المتطرف ولا حزن على فشل اليسار وربي كبير...