الخميس 4 يوليو 2024
جرائم

ملف شبكة الفساد.. إدانة عمدة فاس وكاتب المجلس بستة أشهر حبسا

ملف شبكة الفساد.. إدانة عمدة فاس وكاتب المجلس بستة أشهر حبسا عمدة فاس عبد السلام البقالي
قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 برفع العقوبة السجنية للنائب البرلماني السابق عن حزب " الوردة" والنائب السابق لعمدة فاس، عبد القادر البوصيري، من 5 سنوات إلى 8 سنوات، في قضية الفساد المالي والإداري.

وقضت المحكمة ذاتها بإلغاءبراءة كل من عمدة فاس عبد السلام البقالي وكاتب مجلس جماعة فاس سفيان الإدريسي، وأدانتهما بستة أشهر حبسا لكل واحد منهما، في ملف ما يعرف بشبكة الفساد بجماعة فاس.
 
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، قد قضت بإدانة البوصيري بالسجن 5 سنوات نافذة، وغرامة مالية قدرها 100000 درهم، بعد متابعته بتهم اختلاس وتبديد أموال عمومية، والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في محرر رسمي واستعماله، وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته.
 
وتم الرفع من العقوبة في حق محمد دراجو من 10 أشهر إلى سنة واحدة، وتم الرفع من العقوبة في حق أنوار بوبكر المنسق الإقليمي السابق لحزب الحصان ب3 سنوات بعدما أدين ابتدائيا بسنة نافذة .

وأيدت المحكمة الحكم الصادر في حق عماد الشارف والذي يتابع في حالة سراح. وتمت إدانته بأربعة أشهر حبسا نافذا.

ورفعت العقوبة الصادرة في حق محمد الموسر ب3 سنوات بعدما تمت إدانته ابتدائيا ب8 أشهر. وأدين كل من مصطفى الصبحي ونور الدين العلمي المتابعين في حالة سراح بسنتين بعدما أدينا ابتدائيا ب4 أشهر.

ورفعت المحكمة العقوبة الصادرة في حق أحمد الفارسي من 3 أشهر إلى 5 أشهر. وتم تأييد الحكم الصادر في حق أغرديس محمد والذي قضى بإدانته ب4 أشهر حبسا نافذا.