السبت 29 يونيو 2024
مجتمع

التقدم والاشتراكية ينبه الحكومة إلى التوتر الخطير بقطاع الصحة 

التقدم والاشتراكية ينبه الحكومة إلى التوتر الخطير بقطاع الصحة  مشهد لاحتجاجات طلبة الطب بالمغرب
نبه المكتب السياسي لحزب التقدم  والاشتراكي الحكومة، إلى التوتر الخطير على صعيد كليات الطب والصيدلة، مشيرا في بلاغ عقب انعقاد اجتماع المجلس السياسي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن الأمور تتجه، بفعل التدبير الحكومي السلبي والمتشنج، نحو فرض تنظيمِ امتحانات مَعيبَة دون مشاركة عموم الطالبات والطلبة، بما ينذر بانسداد خطيرٍ وغير مسبوق تتحمل الحكومة مسؤوليته السياسية الكاملة.

إلى جانب كل هذه الأوضاع المقلقة، نبه حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى دقة الفترة الصيفية، بالنظر إلى أن حلقة الصعوبات الاجتماعية ستستكمل بالدخول المدرسي المقبل بمستلزماته، وكلفته وتأثيراته.
 
 
وأثار حزب التقدم والاشتراكية الانتباه إلى التوتر الاجتماعي المتصاعد على مستوى قطاع الصحة الذي يعيش على إيقاعِ إضرابات متتالية. وطالب الحزب الحكومة، بتنفيذ الاتفاق الذي أبرمته مع الفرقاء الاجتماعيين الممثلين لمهنيي هذا القطاع الحيوي، ضماناً لاستمرارية خدمات الصحة العمومية، مع الحرص على تجويدها، كما سجل المكتبُ السياسي استمرار على القدرة الشرائية للأسر المغربية، مما يُحتِّمُ على الحكومة التصرف انطلاقاً من الوعي العميق بهذا الواقع والانتباه إلى متطلباته، من خلال اتخاذ جميع المبادرات والتدابير السياسية والاجتماعية الكفيلة بمعالجته، أو على الأقل، الحد من انعكاساته الوخيمة.