الخميس 25 يوليو 2024
كتاب الرأي

جمال العسري: فرنسا.. ودلالات التصويت على الجبهة الشعبية الجديدة ..

جمال العسري: فرنسا.. ودلالات التصويت على الجبهة الشعبية الجديدة .. جمال العسري الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد
بعد عقود و عقود .. أكبر نقابة عمالية بفرنسا تختار لمن يجب التصويت ..
الكونفدرالية العامة للشغل (C g t) الفرنسية .. تدعو للتصويت لصالح " الجبهة الشعبية الجديدة " .. جبهة تحالف أحزاب اليسار الفرنسي ..

الجبهة الشعبية الجديدة.. جبهة تحالف اليسار الفرنسي .. تقرر الإعتراف بالدولة الفلسطينية .. حال فوزها في انتخابات آخر الشهر ..
 
في خطوة مفاجئة ..خرجت أكبر نقابة عمالية فرنسية عن عادتها والتي تشبثت بها لعقود ..حيث دعت نهار اليوم للتصويت لصالح "الجبهة الشعبية الجديدة"... الجبهة التي تجمع في صفوفها جل أحزاب اليسار الفرنسي.. وتم اتخاذ هذا القرار التاريخي بعد تصويت أعلى هيئة تقريرية في النقابة عليه.." المجلس الكونفدرالي الوطني ".. وتم الإستناد على ضرورة تحمل النقابة لمسؤولياتها لاتخاذ هذا القرار ..خاصة و أن اليمين المتطرف الفرنسي على أبواب الوصول للسلطة .. كما دعت النقابة إلى ضرورة وحدة اليسار لتجنب ما أسمته بالكارثة.. الكارثة التي سببها كل من الرئيس الفرنسي "ماكرون" و رئيسة الحزب اليميني المتطرف "مارين لوپان" ..
 
وهكذا خطت أكبر مركزية نقابية فرنسية خطوة تاريخية نحو اليسار.. بدعوتها الصريحة هذه.. بعد أن كانت تكتفي بالدعوة للتصويت ضد اليمين المتطرف .. دون أن تختار لمن يجب التصويت ..
 
انتخابات 30 يونيو 2024  الفرنسية .. تقدم درسين : أولهما تأسيس "الجبهة الشعبية الجديدة".. بعد مفاوضات مطولة بين جل قوى اليسار الفرنسي.. وتوافقها على برنامج انتخابي موحد مع تأجيل الإتفاق على رئيس الحكومة في حالة فوزها .. وثانيهما خروج أكبر مركزية نقابية فرنسية من حيادها .. وإعلان انحيازها لليسار ..
 
مع خالص متمنياتنا بفوز اليسار.. وفوز جبهته الجديدة.. " الجبهة الشعبية الجديدة" .. فوز أكيد لن يتحقق إلا بمساهمة كل القوى الشعبية المناضلة الفرنسية.. وعلى رأسها أفارقة وعرب المهجر... الحاملين الجنسية الفرنسية.. وهذه دعوة للمغاربة الحاملين للجنسية الفرنسية للتصويت لليسار.. وجبهته الشعبية الجديدة.. وهي التي قررت الإعتراف بالدولة الفلسطينية حال فوزها بالإنتخابات .. انتخابات 30 يونيو 2024.