الأربعاء 19 يونيو 2024
سياسة

الطالبي العلمي ينتقد التقدم والاشتراكية ويصف تهريب النقاش من المؤسسات بأنه "فوضى"

الطالبي العلمي ينتقد التقدم والاشتراكية ويصف تهريب النقاش من المؤسسات بأنه "فوضى" رشيد الطالبي العلمي
انتقد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي، الرسالة التي وجهها مؤخرا الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله إلى رئيس الحكومة منتقدا فيها الحصيلة المرحلية للحكومة، حيث شدد العلمي على أن قيام حزب التقدم والاشتراكية بتهريب النقاش من المؤسسات بأنه "فوضى"، بحسب قوله.
وأوضح الطالبي العلمي في كلمة له خلال اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، السبت 25 ماي 2024 في أكادير، إلى أن تاريخ حزب التقدم والاشتراكية توقف عند سنة 1991 قبل سقوط جدار برلين، منبها إلى أن "وظيفة النخب السياسية في القرن 21 هي تحقيق التنمية كما يراهن على ذلك حزب الأحرار، وليس الصراع من أجل الكرسي كما يفعل حزب التقدم والاشتراكية".
وأضاف قائلا: "كنت مضطرا لإنزال المستوى لإجابة البعض الذي يعتبر نفسه فوق الجميع، ولو تم إنجاز المهام التي أوكلت لكم لما صدر بلاغ ملكي لا يسمح لكم بتحمل المسؤولية مستقبلا".
وأشار الطالبي العلمي إلى فشل التقدم والاشتراكية أثناء تحمله المسؤولية في الحكومات السابقة، خصوصا تأخر إنشاء المشاريع المتعلقة بالماء، والمشاكل التي خلفها تدبير وزراء التقدم والاشتراكية في قطاع الإسكان والتعمير وقطاع الصحة.