الاثنين 24 يونيو 2024
مجتمع

جمعية حماية المال العام تستفسر عمدة الدار البيضاء حول كراء فيلات بمبالغ زهيدة

 
 
جمعية حماية المال العام تستفسر عمدة الدار البيضاء حول كراء فيلات بمبالغ زهيدة محمد مشكور، رئيس الفرع الجهوي لجمعية حماية المال العام وعدة الدار البيضاء
التمس رئيس المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بالدار البيضاء من رئيسة جماعة الدار البيضاء، تصحيح الوضعية التي تحدث فيها الحسين نصر الله، أحد نواب الرئيسة مع إحدى الإذاعات صرح فيها أن الجماعة تملك 19 فيلا، قيمتها المالية 18 مليار سنتيم، والقيمة الكرائية لكل فيلا 250.00 درهم شهري، والأدهى من ذلك، أن المكترين لا يؤدون هذه الرسوم الكرائية رغم رمزيتها. فالبعض منهم لم يؤد طيلة سنة، وفريق آخر امتنع عن الأداء مدة سنتين، وبالتالي فالجماعة محرومة من هذه المداخيل رغم رمزيتها.
وقال محمد مشكور، أن النجاعة والحكامة تقتضي العمل على تجديد هذه العقود "مع مراعاة القيمة الإيجارية للعقار وقت التجديد"، مع إلزامية اللجوء إلى التعاقد بشكل شفاف كمبدأ عام لكراء الملك الخاص.
كما التمست الجمعية من عمدة مدينة الدار البيضاء، العمل وفق مقاربة جديدة في تدبير إدارة أملاك الجماعة والمحافظة عليها وذلك بعد جرد الأملاك الجماعية وتصنيفها، مع العمل على تحسين مردودية أملاك الجماعة لتحقيق التنمية المنشودة، وفق ما جاء في الرسالة التي بعتثها الجمعية لعمدة مدينة الدار البيضاء.