الأحد 19 مايو 2024
فن وثقافة

من أجل الطفولة... أعمال فنية فريدة بمعرض مراكش بفرشاة الطفلة آية

 
 
من أجل الطفولة... أعمال فنية فريدة بمعرض مراكش بفرشاة الطفلة آية مؤسسة روض وحضانة القصبة - المشور
أفاد مصدر جريدة "أنفاس بريس" أن مؤسسة روض وحضانة القصبة - المشور التابع لوزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة - بمديرية مراكش - أسفي، سيحتضن في الفترة الممتدة من 8 إلى 28 ماي 2024، المعرض الفني التربوي الدامج تحت شعار: "مراكش بفرشاة آية". بتعاون مع الفنانة التشكيلية كريمة فوزي.
وحسب ذات المصدر فإن المعرض التربوي الدامج يهدف بالأساس إلى تعزيز الادماج الاجتماعي والفني والثقافي من خلال منح الفرصة والكلمة والفضاء للأعمال الفنية الفريدة للطفلة آية. وهي بالمناسبة طفلة صغيرة أطفأت شمعتها السادسة.
يشار إلى أن الطفلة آية البالغة من العمر 6 سنوات، وهي من ذوي القدرات المختلفة (متلازمة داون) ستشارك لأول مرة أعمالها وإبداعها الفني بمدينة مراكش.
في سياق متصل تعتبر الجهات الحاضنة والمتعاونة بمديرية مراكش - أسفي، أن الهدف من إقامة هذا المعرض الفني يروم أيضا إلى الرفع من مستوى الوعي بين الناس حول قيمة التنوع والتعبير الفني من جميع الخلفيات مع تشجيع قبول وتقدير الإختلاف داخل المجتمع الفني وخارجه.
جدير بالذكر أن المعرض سيفتح أبوابه يوم 7 ماي 2024، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، ويبقى رهن إشارة الزوار طيلة عشرين يوما من الساعة  9 صباحا إلى غاية الخامسة مساء.