الأحد 5 مايو 2024
مجتمع

القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في زيارة لسطات 

القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في زيارة لسطات  رئيس جماعة سطات مصطفى الثانوي وماريسا سكوت
قامت، الخميس 25 ابريل 2024 القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية بالمغرب (ماريسا سكوت، بزيارة مجاملة وتعارف لمدينة سطات، حيث كان في استقبالها المصطفى الثانوي رئيس المجلس الجماعي ونوابه ورؤساء اللجن ورؤساء المصالح الجماعية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم الشراكة وروابط الصداقة العميقة التي تجمع بين البلدين الأمريكي والمغربي، كما تجسد أيضا الانفتاح التي يسلكه المغرب مع شركاءه الذين يتقاسمون معه رغبة تحقيق التنمية الشاملة..
هذا وقد تناول الطرفان محادثات همت العديد من القطاعات الحيوية والأساسية من قبيل الاستثمار والتنمية المجالية والبنيات التحتية، كما تطرق الجانبان ايضا إلى سبل التعاون وخلق توأمة بين مدينة سطات واحدى المدن الأمريكية؛ نظرا لما يميز سطات من مؤهلات تجعلها قطبا جاذبا للاستثمار..
ومن جهتها أكدت القنصل العام للولايات المتحدة (ماريسا سكوت)عن رغبتها في تطوير علاقات التعاون بين البلدين من أجل تحقيق الأهداف التنموية التي تنشدها مدينة سطات، كما تعهدت بتجديد الزيارة مستقبلا وتخصيص الجزء الكبير منها للقطب الصناعي للمدينة..
واختتم اللقاء بـ(ماريسا سكوت) باستقبالها لمجموعة من طلبة جامعة الحسن الأول بسطات الذين تمكنوا من الحصول على منح دراسية أمريكية للتفوق ..