الثلاثاء 2 يوليو 2024
اقتصاد

"أرك إينفيست" تفتتح مطعمين جديدين لـ "الطازج" بالدار البيضاء

"أرك إينفيست" تفتتح مطعمين جديدين لـ "الطازج" بالدار البيضاء

أعلنت شركة "أرك-إينفيست"، الممثل الحصري لعلامة "الطازج" بالمغرب، وهي أول سلسلة مطاعم للوجبات السريعة بالشرق الأوسط، عن افتتاح ثالث مطعم لها على الصعيد الوطني بمدينة الدار البيضاء بسيدي معروف. هذا وتستعد الشركة لافتتاح مطعم رابع بعين السبع في الشهر المقبل، لتتوج بذلك أول سنة لوجودها بالمغرب، حيث استثمرت أكثر من 140 مليون درهم، وخلقت ما يقارب 500 منصب شغل قار، هذا بالإضافة إلى اكتسابها لثقة وإعجاب الزبائن الذين يزداد عددهم يوما بعد يوم.

وقد تم اختيار منطقة سيدي معروف لما تتميز بها من مؤهلات استثمارية، حيث تتركز فيها معظم كبريات الشركات العالمية والمغربية، بالإضافة إلى الخصاص الملاحظ في مجال الوجبات السريعة الصحية. وقد شيد المطعم على مساحة تصل إلى 600 متر مربع، تتسع إلى 200 مقعد، بتكلفة إجمالية تناهز 10 مليون درهم وخلق 60 منصب شغل قار.

أما بالنسبة لعين السبع، فيتعلق الأمر بمركب يحتوي على مطعم، ساحتين للألعاب وقاعة لتنظيم المؤتمرات، فقد شيد على مساحة 2500 متر مربع يتسع المطعم فيها إلى 350 مقعد. وتبلغ الحقيبة الاستثمارية للمشروع 50 مليون درهم، وسيخلق ما يناهز 160 منصب شغل قار.

وتجدر الإشارة إلى أن "الطازج" كان قد افتتح أبوابه، لأول مرة في شتنبر 2013، بعين الذئاب على مساحة 1000 متر مربع، يبلغ عدد المقاعد فيها 350 مقعد مقسمة على الطابق الأول والطابق التحتي والشرفة. وقد كان مطعم عين الذئاب قد كلف ما يناهز 61 مليون درهم وخلق 156 منصب شغل.

للإشارة، فـ "أرك-إينفيست" عبارة عن مجموعة شركات سعودية، تمتلك حصريا حقوق استغلال علامة الطازج بالمغرب، وتتحكم في جميع افتتاحات مطاعم "الطازج" في المملكة، حيث تسير حلقة المشروع من الإنتاج إلى التوزيع بالإضافة إلى تربية الدجاج واستيراد المواد الأولية لكي تتمكن من الاحتفاظ بنفس مستويات الجودة التي تتميز بها العلامة في الشرق الأوسط.