الثلاثاء 2 يوليو 2024
اقتصاد

"رونو المغرب" تسوق "داسيا لودجي" لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة

"رونو المغرب" تسوق "داسيا لودجي" لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة

أعلنت "رونو المغرب" عن عرضها سيارة "داسيا لودجي" (7 مقاعد)، منتوج مصنع رونو نيسان بطنجة، لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة بثمن 49 ألف و900 درهم (دون احتساب الرسوم بعد خصم دعم الدولة والضريبة على القيمة المضافة وخصم رونو).

وفي هذا السياق، أوضحت مديرية التواصل لمجموعة رونو المغرب أن "المجموعة تقاسم رؤية وإرادة الحكومة المغربية لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة، من أجل تحسين السلامة الطرقية بالمغرب، وراحة المواطنين المغاربة والاهتمام بموضوع إكراهات البيئة من خلال خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون".

وعرض سيارة "داسيا لودجي"، عرف اشتراكا قويا لنقابات سيارات الأجرة الكبيرة، وقد تمت برمجة رحلة لاكتشاف منتوج داسيا لودجي، يوم الجمعة 12 شتنبر الجاري، من طرف رونو المغرب لصالح 35 ممثلا لمهنة سائقي سيارات الأجرة. الهدف من هذه الرحلة هي إعلام ممثلي نقابات سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بهذا العرض واكتشاف مصنع رونو نيسان بطنجة. مع العلم أن عدد سيارات الأجرة الكبيرة بالمغرب يبلغ 45 ألف (70 في المائة منها تفوق 30 سنة).

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المغربية صادقت يوم 10 يوليوز بالرباط، خلال مجلس الوزراء ترأسه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، على مرسوم الدعم الخاص بتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة. ويهدف إلى تشجيع المهنيين على التخلي عن العربات القديمة المستغلة حاليا واستبدالها بسيارات جديدة تراعي معايير البيئة والسلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح به. وهذا المرسوم يروم دعما ب 80 ألف درهم موزع على الشكل التالي:

- يجب أن يصل عمر السيارة إلى 10 سنوات وأكثر.

- على المستفيد اقتناء سيارة جديدة والاستغناء عن القديمة.