الثلاثاء 2 يوليو 2024
اقتصاد

اتصالات المغرب تسلم منحا للمتفوقين في الباكلوريا

اتصالات المغرب تسلم منحا للمتفوقين في الباكلوريا

قررت "اتصالات المغرب" أن تمنح وللسنة التاسعة على التوالي، جائزة التفوق "امتياز" للمتفوقين في امتحانات الباكلوريا على صعيد المملكة برسم السنة الدراسية 2013-2014. وقد أقيم حفل تسلم الجوائز يوم 8 شتنبر 2014 بقاعة الندوات التابعة لاتصالات المغرب بالرباط.

وبهذه المناسبة صرح عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة اتصالات المغرب، قائلا꞉ "إن تشجيع الشباب الأكثر تفوقا ببلادنا يشكل واجبا لمقاولة مثل اتصالات المغرب التي تعتبر نفسها مسؤولة تجاه هذا الشباب. فمن المهم تقييم مجهوداتهم وتشجيع تطلعاتهم لأنهم سيصبحون محرك النمو الاقتصادي والاجتماعي لمغرب الغد. إنهم يستحقون كامل دعمنا".

وأضاف عبد السلام أحيزون أن "إعطاء الأولوية للولوج إلى التربية والمعرفة يعد مشروعا اجتماعيا من ضمن المحاور ذات الأولوية في سياسة اتصالات المغرب في مجال المسؤولية الاجتماعية".

وتمنح اتصالات المغرب منذ سنة 2006 هذه الجوائز للتلاميذ المتفوقين على الصعيدين الوطني والجهوي في امتحانات الباكلوريا. كما أنها توزع كذلك ومنذ سنة 2011، جوائز على أبناء مستخدمي الشركة الذين حصلوا على شهادة الباكلوريا بميزة "حسن جدا". وإلى حدود اليوم، خصصت اتصالات المغرب أزيد من 1200 جائزة تفوق، منحت منها 240 لفائدة أبناء مستخدميها.

وتقدم كذلك اتصالات المغرب  كل سنة منحا دراسية لفائدة التلاميذ المتفوقين المنحدرين من أسر معوزة حتى يتم منحهم كافة الفرص اللازمة لتحقيق مشاريعهم المهنية على الرغم من كل العقبات.

وقد استفاد من هاته المنح منذ سنة 2006، ما يقارب 700 طالب، يواصل تسعة منهم دراستهم بالخارج. فمنذ سنة 2011 عرف عدد المنح المخصصة سنويا ارتفاعا من 40 إلى 160.