الثلاثاء 2 يوليو 2024
اقتصاد

شقيق بن لادن يسوق لمنتوجات الاقتصاد التضامني المغربي

شقيق بن لادن يسوق لمنتوجات الاقتصاد التضامني المغربي

يشارك الشيخ طارق محمد بن لادن ،شقيق أسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة، ضمن أنشطة مؤسسة "مغرب التسويق" بإقليم إيفران نهاية الأسبوع الجاري، اذ من المنتظر أن تنظم زيارات ميدانية لتعاونيات جهة فاس بولمان للوقوف على إنتاجاتها في مجال الاقتصاد التضامنيي. وحسب نجيب ميكو، مدير مؤسسة "مغرب تسويق" ، فإن رجل الأعمال بن لادن يعد شريكا رئيسيا للمؤسسة في إطار تثمين منتوج التعاونيات وتصديره للخارج ضمن علامة "صنع بالمغرب".
وأفاد الشيخ بن لادن لموقع "أنفاس بريس" أن مجموعته التجارية عقدت شراكة مع وزارة التجارة الخارجية و"مغرب تسويق" منذ شهرين تتوخى تسويق وتطوير منتوجات التعاونيات عبر تراب المغرب، حيث ستضع مجموعة بن لادن كل خبراتها المعرفية والتكنولوجية من أجل اقتحام التعاونيات للأسواق الدولية.

يذكر أنه إلى جانب الأنشطة العقارية في مجال البناء وتوسعة وتنظيف الحرمين بمكة والمدينة المنورة التي تقوم بها مجموعة بن لادن، تدير نفس المجموعة سلسلة متاجر لمواد الاستهلاك في السعودية تضم ٣٠ ألف متجرا. وهي التجربة التي تتوخى المجموعة نقلها للمغرب من حيث تثمين منتوجات التعاونيات المغربية، حيث كشف نجيب ميكو أنه سيعلن قريبا عن مجموعة متاجر المواد التضامنية باسم "سوبر سوليدير" الأسواق التضامنية الممتازة.