الأربعاء 27 سبتمبر 2023
مجتمع

الجامعة الحرة للتعليم بالحوز تستنكر "الأسلوب الانفرادي" في تسيير شؤون الحقل التعليمي

 
الجامعة الحرة للتعليم بالحوز تستنكر "الأسلوب الانفرادي" في تسيير شؤون الحقل التعليمي فتح تحقيق مستعجل فيما أصبح يسمى ب "فضيحة الترقيات"
استنكرت الجامعة الحرة للتعليم ( إ.ع.ش ) بالحوز ما أسمته ب " الأسلوب الانفرادي الذي ينتهجه المدير الإقليمي في تسيير شؤون الحقل التعليمي بالإقليم، مبدية رفضها ل " سياسة الكيل بمكيالين " التي يتعامل بها المدير الإقليمي في تعاطيه مع المشاكل العالقة والمستحدثة.

كما دعت في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه إلى فتح تحقيق مستعجل فيما أصبح يسمى ب " فضيحة الترقيات "، وطالبت أيضا بالحل الفوري لما تبقى من ملف المساعدين الإداريين والتقنيين فيما يخص الاقتطاع المزدوج.

من جانب آخر، سجلت الجامعة الحرة للتعليم عدم احترام المدير الإقليمي للمادة 8 من المرسوم 2.22.69 والمتعلقة بمنع تكليف أطر هيئة التدريس بمزاولة التربية والتدريس أو أي مهام أخرى، خارج سلكهم الأصلي بمناسبة الإعداد للامتحانات الإشهادية.

كما دعت إلى حلحلة ملف الإدارة التربوية ( التكليفات، التعويضات، عدة العمل..)، إلى الاستجابة الفورية لملف مسيري المصالح المادية والمالية ( الرفع من قيمة التعويضات العينية والتعويضات عن التكاليف، عدة العمل..) .

ولم يفتها أيضا المطالبة بحل مشكل المراكز الرياضية وأساتذة اللغة الأمازيغية والرفع من قيمة التعويضات الجزافية لهيئة التفتيش والتعويض عن التنقل الخاص بالمهام خارج البرامج الشخصية للمفتشين .