الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الكبرى "رواد اللغة العربية" بالمضيق الفنيدق

تنظيم النسخة الأولى من المسابقة الكبرى "رواد اللغة العربية" بالمضيق الفنيدق لحظات التتويج خلال المسابقة
نظم أساتذة اللغة العربية بمديرية المضيق الفنيدق النسخة الأولى من المسابقة الكبرى "رواد اللغة العربية" دورة الأديبة المغربية سعاد الناصر، وذلك تحت إشراف عبد الرحيم القويشي مفتش مادة اللغة العربية بالسلك الثانوي والمديرية الإقليمية المضيق الفنيدق.

مرت المسابقة بمجموعة من المراحل الإقصائية، بدءا بالتنافس بين التلاميذ على مستوى المؤسسات التعليمية، ثم الإقصائيات الإقليمية التي احتضنتها مؤسسة الكرامة بوسعيد للتعليم الخصوصي بمرتيل، وأخيرا الحفل النهائي بمؤسسة رواسي البيان للتعليم الخصوصي بمرتيل الذي أسفر عن ترتيب التلاميذ الثلاثة الأوائل في كل صنف من أصناف المسابقة (الإلقاء الشعري _ فن الخطابة _ الإبداع القصصي) بعد مرور جميع المتبارين أمام لجان التحكيم.
 

افتُتح الحفل الختامي بآيات بينات من القرآن الكريم، ثم وقف الحاضرون احتراما لأداء النشيد الوطني المغربي، وبعده أعطيت الكلمة لكل من المديرية الإقليمية ومفتش مادة اللغة العربية ومديرة المؤسسة المحتضنة للحفل الختامي.
عرف هذا الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية قدمها تلاميذ مجموعة من المؤسسات العمومية والخصوصية، بالإضافة إلى تكريم الأديبة المحتفى بها الدكتورة سعاد الناصر، ثم مرور جميع المتبارين أمام لجان التحكيم بدءا بفن الخطابة ثم الإلقاء الشعري والإبداع القصصي.

 
وبعد إعلان لجان التحكيم عن ترتيب التلاميذ الفائزين في كل صنف وُزعت على التلاميذ الفائزين جوائز قيمة (لوحات إلكترونية _ مجموعة من الكتب - بطاقات الاستفادة من دروس الدعم لموسم دراسي كامل...).وفي الختام، نظمت مؤسسة رواسي البيان للتعليم الخصوصي المحتضنة للحفل النهائي حفل شاي على شرف جميع الحاضرين.