الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

المرحاني يكشف دوافع مجلس مدينة البيضاء لمراجعة العقد مع شركتي النظافة

المرحاني يكشف دوافع مجلس مدينة البيضاء لمراجعة العقد مع شركتي النظافة عبد الغاني المرحاني، عضو مجلس مدينة البيضاء
تتواصل ردود الفعل حول قرار مجلس مدينة البيضاء المتعلق بمراجعة العقد الذي يربطه بشركتي النظافة (أرما وأفيردا)، وأكد عبد الغاني المرحاني، عضو مجلس مدينة البيضاء، عن حزب الاستقلال، في تصريح ل " أنفاس بريس " أن الشق القانوني الذي يتحدث عن ضرورة  مراجعة العقد مع الشركتين في نصف مدة الانتداب هو الذي كان وراء هذه المراجعة. وفي ما يلي التصريح الذي أدلى به الاستقلالي عبد الغاني المرحاني ل "أنفاس بريس".
 
 
"مراجعة العقد الموقع بين مجلس البيضاء وشركتي النظافة أملاه الشق القانوني، على اعتبار أن العقد يتحدث على ضرورة مراجعته في مرحلة النصف. وبعد مرور ثلاث سنوات ونصف كان من المفروض القيام بهذه المراجعة التي انطلقت منذ شهور وكانت هناك عروض واقتراحات من قبل الشركتين وكذا من قبل المجلس الجماعي للبيضاء. وتم الاتفاق على القيام بمجموعة من التعديلات التي سوف تكلف غلافا مالي إضافيا سيتم تدبيره إما عن طريق  الوزارة الوصية أو الشراكات. 

الهاجس المالي يظل حاضرا بقوة بالإضافة إلى بعض القضايا المتعلقة بمضمون العقد الذي يبقى الهدف منه هو تجويد خدمة قطاع النظافة من أجل أن تكون البيضاء مدينة جميلة. ومن المؤسف أن تكون لغة العقد المنصوص عليها في 2019 تعطي الأسبقية للفرنسية على العربية، وقد عبرنا عن احتجاجنا على ذلك، لأن الأمر مخالف للدستور. فاللغة الأولى هي العربية و باقي اللغات هي تابعة".