الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

سعيد رحم: الحق في الماء والحق في الثروة.. تنطلق الآن عملية تسليع_مياه عين بوتبوقالت !

سعيد رحم: الحق في الماء والحق في الثروة.. تنطلق  الآن عملية تسليع_مياه عين بوتبوقالت ! سعيد رحم، فاعل جمعوي
تبدأ إذن أشغال إحداث وحدة لتعبئة مياه عين بوتبوقالت وإغلاق العين في وجه الساكنة  بجماعة أيت امحمد نواحي أنزي اقليم تزنيت،  بسوس العادمة غضبا وروح المقاومة، من أجل حقها في  الحياة والذاكرة والثروة والتاريخ!.

تبدأ عملية تسليع ثروة مائية في سوس ومياه عين بوتبوقالت التي تغدي سد يوسف بن تاشفين في ظل جفاف وشح الأمطار، وفي ظل تغول الاوليغارشيات المالية وقسوة قلوبها وجشع جيوبها، وتحت رعاية مجالس منتخبة من صبية سرير زواج المال والسلطة...

في سوس العادمة تقتل ببطء روح المقاومة المدنية .. الجمعيات  التعاونيات تحولت إلى خماسة في كنف شناقة خرافات  الاقتصاد الاجتماعي، والنخب الجامعية والسياسية بعد أن  شربت وارتوت من مرق أخنوش تتابع بوعي نقدي كبير أخطاء بابا علي في السيناريو والملابس والموسيقى التصويرية.. في ذات الوقت الذي يُكتب اكبر سيناريو وعملية تجفيف  كل مقومات الحياة في سوس..

قطرة مُرة: ليس من قبيل الصدف أن يتم هذا بعد أقل من أسبوعين من انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي بتيزنيت برئاسة وزير التجهيز والماء نزار بركة وتنظيم معرض جهوي للماء . كما يتزامن دوليا مع المؤتمر الدولي حول الماء بنيويورك بحضور وفد هام من المغرب يترأسه نزار بركة...!!
وبعد ..لاغالب إلا الله!