الاثنين 24 يونيو 2024
مجتمع

كمال السعيدي: بسطات تم التطرق للمهام المطروحة على الجميع قيادة وقواعدا لتنزيل نتائج المؤتمر..

 
 
كمال السعيدي: بسطات تم التطرق للمهام المطروحة على الجميع قيادة وقواعدا لتنزيل نتائج المؤتمر.. كمال السعيدي
تم يوم الأحد 19مارس 2023 تنظيم لقاء ببهو الخزانة البلدية بسطات شمل مناضلي فرعي سطات وابن احمد وأطره القيادي كمال السعيدي، ويندرج اللقاء ضمن دينامية تنظيمية أطلقها المكتب السياسي في مجموعة من المناطق؛ وفي ما يلي الورقة التي توصلت بها "أنفاس بريس" من كمال السعيدي عضو المكتب السياسي لفيدرالية اليسار الديمقراطي:
 
انعقد لقاء تواصلي تعبوي بسطات استعدادا للهيكلة المحلية والقطاعية .. ابتدأ بعرض تقديمي من ثلاث محاور:
المحور الأول: الوضع الدولي وطبيعة المرحلة التي نمر بها في سياق الجائحة والحرب في أوكرانيا والتحولات الجارية وتداعياتها على النظام العالمي.
 
المحور الثاني: وهو وطني وقد تطرق للوضع السياسي والإجتماعي الراهن .. بعد ذلك ثم الوقوف على المسار الذي قطعه التحضير للمؤتمر وتقديم نتائج هذا الأخير وما أنجزه المكتب السياسي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة خاصة الوثائق المؤطرة لعمل اللجان التي ستعرض على المجلس الوطني المقبل ومبادرة مناهضة الفساد التي يشتغل عليها الحزب ..
 
المحور الثالث: تم التطرق للمهام المطروحة على الجميع قيادة وقواعدا لتنزيل نتائج المؤتمر واستكمال بناء الحزب وتمكينه من لعب دوره السياسي والنضالي.
 
هذا دون أن ننسى كذلك خبر اقتناء الحزب لمقر مركزي جديد وسط الدار البيضاء وسيتم تهيئته ليصبح جاهزا لإحتضان الإجتماعات خلال أشهر قليلة.. وهناك خطة تمتد على سنوات لإقتناء مقرات أخرى في عواصم الجهات حسب الممكن.
 
كمال السعيدي / عضو المكتب السياسي لفيدرالية  اليسار الديمقراطي