الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

الصحافي حسن البصري: نتمنى هذه المرة أن نقبض على حلم تنظيم المونديال الهارب

الصحافي حسن البصري: نتمنى هذه المرة أن نقبض على حلم تنظيم المونديال الهارب الصحافي  حسن البصري
لا تزال ردود الفعل تتواصل حول قرار تقديم المغرب لملف مشترك بمعية اسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، حيث تؤكد الكثير من الأصوات الرياضية أن حلم تنظيم المغرب لهذا الحدث العالمي سيتحقق قريبا بعد عقود طويلة من الإنتظار، حيث كان المغرب أول بلد إفريقي وعربي تقدم بملف لتنظيم هذه التظاهرة.

وقال الزميل الصحافي حسن البصري، في تصريح ل "أنفاتس بريس": "لا يمكن أن يكون المرء سوى سعيدا بخبر تقديم ملف مشترك لتنظيم كأس العالم بين المغرب واسبانيا والبرتغال 2030، وسيكون المغرب معززا بقوتين كرويتين لدعم هذا الترشيح".

وأضاف حسن البصري في التصريح نفسه، أن المغرب واسبانيا والبرتغال ثلاثي مثالي تربط بينهما الجغرافية والتاريخ وهو تلاثي قادر على انتزاع الترشيح وتحقيق هذا الحلم الذي طالما طاردناه، حيث دائما كنا، والكلام لمحدثنا، قريبين من الإمساك به لكن ينفلت بين أصابعنا دائما.

وأكد حسن البصري أن هناك تفاؤل كبير بهذه الصيغة الثلاثية، لأن الملف الأمريكي الكندي المكسيكي هو الذي حاز على حق تنظيم كأس العالم 2026  الذي سيشهد لأول مرة حضور 48 منتخبا.

وتابع حسن البصري قائلا : "التصويت لاحتضان كأس العالم لن يكون بيد المكتب التنفيذي ولكن من قبل الاتحادات، حيث سيدلي كل اتحاد بصوته ومن إيجابيات الملف المشترك بين المغرب واسبانيا والبرتغال أن المسافة بين هذه الدول قريبة جدا والمغرب مطالب بإعداد ملف متكامل من أجل استقبال على الأقل 16 منتخبا من بين 48 منتخبا سيشارك في كـأس العالم، وهذا العدد يمكن التغلب عليه في ظل المنشآت الحالية، خاصة إذا أضيفت إليها المعلمة التي يتم الحديث عنها والمرتبطة بالملعب الأولمبي الجديد بالبيضاء، ونتمنى أن نقبض هذه المرة على هذا الحلم الهارب".