الخميس 28 مارس 2024
رياضة

برشلونة متهم بالإرشاء وبيكيه يرد وريال مدريد يتضامن

برشلونة متهم بالإرشاء وبيكيه يرد وريال مدريد يتضامن جيرارد بيكيه
خرج جيرارد بيكيه مدافع برشلونة السابق، عن صمته من أجل الحديث عن تداعيات قضية «نيجريرا» الشهيرة، التي يواجه خلالها برشلونة اتهامات بتقديم الرشاوى، واستخدام أساليب غير قانونية، من أجل تسهيل مهمته في المباريات من الناحية التحكيمية. إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام سابقا.
 
ويرى جيرارد بيكيه أن الاتهامات التي يواجهها برشلونة غير منطقية، بعدما قرر المدعي العام التحقيق في الواقعة التي تورط البلوجرانا في دفع رشاوى للحصول على بعض التسهيلات التحكيمية، في إشارة إلى أن الأمر لا يستدعي الاستعانة بنائب رئيس لجنة الحكام من أجل الحصول على بعض التسهيلات، فهناك حكام يفعلون ذلك بالفعل بشكل فردي.

وأضاف في تصريحات أبرزتها صحيفة «mundodeportivo» الإسبانية: «إذا كان برشلونة يرغب في فعل ذلك، فكان بإمكانه شراء حكام ببساطة أكثر مما يقال في الوقت الحالي، فيمكنك أن تدفع للحكام بشكل مباشر وباستمرار لأغراض غير مشروعة، فالأمور أبسط من أن تذهب لنائب رئيس لجنة الحكام الفنية».

وقال بيكيه: «مستعد لوضع يدي في النار لأقسم أن برشلونة لم يشتر أي حكم من أجل الحصول على تسهيلات والفوز بالمباريات».

وأصدر ريال مدريد الإسباني، قبل أيام قليلة، بيانا رسميا، أعلن خلاله تضامنه في التحقيقات ضد البلوجرانا، على القضية المثارة حاليا بشأن تورط نادي برشلونة في دفع بعض الأموال إلى خوسيه نيجريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية السابق للحكام، خلال الفترة الماضية.