الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يعزز شراكته مع غرفة الموثقين بالسنغال

المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يعزز شراكته مع غرفة الموثقين بالسنغال لحظة توقيع الشراكة بين الهيئتين المغربية والسنغالية للموثقين
استقبل مؤخرا رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب،  هشام صابري، بمقر المجلس الوطني بالرباط، وفدا من غرفة التوثيق بالسنيغال، وذلك بحضور بعض أعضاء المجلس الوطني وعدد من رؤساء المجالس الجهوية للموثقين بالمغرب.

وضم هذا الوفد الذي ترأسته عايدة دياوارا، رئيسة التوثيق بالسنغال، كل من محمود علي توري، الرئيس الفخري وموري دياكاتي، الكاتب العام للغرفة.

وقد عقد الطرفان اجتماع عمل بحضور ممثلي صندوق الإيداع والتسجيلات بالسنغال، استعرض من خلاله المجلس الوطني للموثقين تجربته الناجحة في مجال الحماية الاجتماعية. حيث تخلل هذا اللقاء عرض حول نظام التقاعد التكميلي والتأمين الصحي للموثقين المغاربة.

وفي سياق آخر، أبدا الوفد السنيغالي اهتمامه بالتجربة الرائدة للتوثيق المغربي في مجال التحول الرقمي للمهنة، حيث تم بهذه المناسبة، تقديم عرض حول النظام المعلوماتي "TAWTIK" الذي طوره المجلس الوطني للموثقين. 

وفي ختام هذه الزيارة، وقع المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب وغرفة الموثقين بالسنغال بروتوكول تعاون وتبادل، يهدف إلى تعزيز علاقة الشراكة بين الهيئتين في إطار التعاون جنوب-جنوب.