الأربعاء 19 يونيو 2024
فن وثقافة

نظمته مجموعة مدارس فاليريان.. يوم توجيهي بالدروة لفائدة تلاميذ الباكالوريا

نظمته مجموعة مدارس فاليريان.. يوم توجيهي بالدروة لفائدة تلاميذ الباكالوريا جانب من اليوم التوجيهي
نظمت، مؤخرا، مجموعة مدارس فاليريان بالدروة، يوما توجيهيا لفائدة تلاميذ الباكالوريا بحضور خبراء وأساتذة في مختلف التخصصات التي يطلبها التلاميذ، وفق استطلاع للرأي قامت به المؤسسة قبل تنظيمها لهذا اليوم التوجيهي الذي عرف حضورا مكثفا للتلاميذ وأولياء أمورهم.
وبسط المتدخلون تجاربهم وسيرهم الذاتية أمام الحضور مع التعريف بالمسارات التي سلكوها في حياتهم العلمية والمهنية، قبل التوجه الى الورشات والاجابة بإسهاب على أسئلة التلاميذ وأوليائهم.
وبالنسبة للتوجيه في المجال المالي والاقتصادي فقد تكلف بالإجابة على أسئلته كل من زكرياء كارتي، رئيس حركة معا والخبير الاقتصادي والمالي، إضافة الى محمد مخروط، نائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات المكلف بالشؤون البيجاغوجية، وبخصوص المجال التواصلي والرقمي أجاب حمزة التاوارتي، الخبير في المجال على الأسئلة العالقة في أذهان التلاميذ.
ولم تفوت مجموعة المدارس الفرصة لاستضافة الخبير في التوجيه الجامعي والمتخصص في المعلوميات بدر بولاك، إضافة الى الشأن القانوني الذي تكلف به عبد الرحيم الهلالي، محامي بهيأة الدار البيضاء.
كل هذا كان في الفترة الصباحية، وأما الحصة المسائية فقد خصصت للصحة والطب والصحافة، نشطها أيضا الصحافي ياسين حسناوي، وأجاب فيها كل من المتخصصين في المجال الصحي والطبي عبد الحق أحيزون وحسن بنفقيرة، والصحافي حسن قديم.
وقالت إدارة مجموعة مدارس فاليريان بالدروة إن تنظيم هذا اليوم التوجيهي في هذا اليوم بالذات، يأتي في سياق جعل التلاميذ أمام خياراتهم لرسم مسار مهني صحيح خاصة وأننا نعيش منتصف الموسم ولسنا في نهايته.