الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

أمريكا تستعد لـ عاصفة شتوية "كبرى"

أمريكا تستعد لـ عاصفة شتوية "كبرى" عاصفة شتوية
يرتقب أن تشهد الولايات المتحدة هذا الأسبوع عاصفة شتوية "كبرى"، مع تساقط كثيف للثلوج وعواصف ثلجية في معظم أنحاء البلاد.
 
وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية الأمريكية أن يتأثر ملايين الأشخاص جراء الطقس القاسي، في وقت صدرت فيه تحذيرات انطلاقا من الساحل الغربي للبلاد، عبر السهول الشمالية والغرب الأوسط وأجزاء من الشمال الشرقي.
 
وأوضح المصدر ذاته أن "عاصفة شتوية كبرى تستمر عدة أيام ستطال مناطق من الساحل الغربي إلى أعالي الغرب الأوسط من الاثنين إلى الخميس، مع تساقطات ثلجية كثيفة"، مشيرا إلى إمكانية انتشار الثلوج والأمطار المتجمدة والجليد إلى البحيرات العظمى والشمال الشرقي في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
 
وسجلت خدمة الطقس أن سوء الأحوال الجوية سيؤثر، على نطاق واسع، على الأسفار والبنيات التحتية. وقال ريتش أوتو، عن خدمة الأرصاد الجوية، إن الأمر يتعلق بعاصفة طويلة الأمد، حيث بدأت آثارها تتسارع في الشمال الغربي الليلة وحتى يوم الثلاثاء.
 
وأضاف أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة في غرب الولايات المتحدة قبل أن تنتقل إلى الشرق"، موضحا أنها "عاصفة شتوية من الساحل إلى الساحل"، وستستمر حتى الجمعة.
 
كما يرتقب تسجيل تساقطات ثلجية كثيفة في جبال سييرا نيفادا، مع إمكانية انتشار الأمطار المتجمدة والعواصف الثلجية الغزيرة، يوم الجمعة، عبر أجزاء من ولاية بنسلفانيا، وشمال ولاية نيويورك ووسط نيو إنغلاند.