السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الجبهة الاجتماعية المغربية توجه مدفعيتها نحو ملف الغلاء

الجبهة الاجتماعية المغربية توجه مدفعيتها نحو ملف الغلاء تظاهرة سابقة للجبهة الاجتماعية المغربية
وصف بلاغ الجبهة الاجتماعية المغربية الوضعية بالمتسمة بالغلاء الفاحش الذي فاق كل التوقعات وطال كل المواد وخاصة المواد الغذائية الأساسية ناهيك عن المحروقات في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والاحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية.
واعتبر ذلك إمعانا الدوائر الرسمية في إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية الأساسية والمستعجلة وخاصة، التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية وتحسين الدخل عبر الزيادة الإجمالية في الأجور وخفض الضريبة وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين.
ودعا البلاغ، توصلت جريدة "أنفاس بريس " بنسخة منه، إلى تخليد الذكرى 12 لانطلاق هذه الحركة وذلك بتنظيم مسيرات أو وقفات احتجاجية محلية حسب الإمكانيات الملموسة وذلك يوم الاثنين 20 فبراير 2023 تحت شعار "جميعا ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات".
وأكد البلاغ بقوة على التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة وإشاعة روح الكفاح والوحدة والتضامن بين سائر مكونات الجبهة خدمة لقضايا شعبنا في أفق خوض معركة نضالية وطنية كبرى ردا على هذا الهجوم.
وعبر البلاغ عن دعم الجبهة الاجتماعية لجميع الإحتجاجات والمبادرات النضالية النقابية والعمالية والشعبية وتحمل الدولة مسؤولية هذه الأوضاع وتدعو إلى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار وتأميم شركة لاسامير وإقرار السيادة الغذائية.