السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

بعد قرار عزل الرئيس.. انطلاق التنافس لرئاسة المجلس الجماعي لمولاي بوعزة

بعد قرار عزل الرئيس.. انطلاق التنافس لرئاسة المجلس الجماعي لمولاي بوعزة ابراهيم معروفي الرئيس المعزول
بعد قرار المحكمة الإدارية لمكناس والقاضي بعزل رئيس جماعة مولاي بوعزة ( دائرة أجلموس) بإقليم خنيفرة  إبراهيم معروفي المنتمي الى الحركة الشعبية من عضوية ورئاسة المجلس الجماعي بالنظر لانقطاعه عن ممارسة مهامه، وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية اطلقت منذ الخميس 19 يناير 2023 عملية إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي لمولاي بوعزة، وهي العملية التي ستستمر الى غاية 23 يناير 2023 بمقر قيادة مولاي بوعزة.

وكان محمد فطاح، عامل إقليم خنيفرة، قد أصدر قرارا يقضي بتوقيف المسؤول الجماعي المذكور عن مزاولة مهامه، بعد تسجيل " مجموعة من الأعمال المخالفة للقوانين الجاري بها العمل والتي تضر بأخلاقيات المرفق العمومي" في حقه. وقد تمت إحالة ملفه على القضاء الإداري طبقا للمادة 64 من القانون التنظيمي رقم 14- 113، وقد تم ذلك في سياق جد مشحون بالتوتر والصراعات بين الرئيس وعدد من أعضاء مجلس مولاي بوعزة.

يذكر أن الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية كانت قد أصدرت بتاريخ 8 نونبر 2022 قرارا تحت رقم (308/ ا. ع/ 2022)، يقضي بتجميد عضوية المعني بالأمر من الحزب، وإحالة ملفه على الأجهزة المختصة لاتخاذ القرار اللازم في هذا الشأن طبقا لمقتضيات النظام الأساسي والداخلي للحزب.